إطلاق أقمار صناعية روسية جديدة لاستشعار الأرض عن بعد

أقمار صناعية روسية جديدة لاستشعار الأرض
01/02/2023 - 10:03

أعلنت شركة "بروجريس" الروسية، اليوم الأربعاء، عن قيام خبرائها بالعمل على تطوير أقمار صناعية جديدة لاستشعار الأرض عن بعد.

في تصريحات بثتها قناة "روسيا اليوم"، قال المدير العام للشركة المذكورة، دميتري بارانوف: "يعمل الخبراء في روسيا على تطوير القمرين رقم 4 و5 من سلسلة أقمارResource-P، والعمل يسير وفقا للجداول الزمنية الموضوعة"، مشيراً إلى أنّ "القمر الأول سيُطلق صيف العام الجاري، أما الثاني فمن المفترض إطلاقه إلى الفضاء عام 2024".

وأضاف أنّ "قمر Resource-P رقم 4 اجتاز اختبارات التحكم، وهو موجود في ورشة التجميع لتجهيزه ببعض المعدات اللاسلكية، وهذه المعدات ستصلنا في الربع الثاني من هذا العام، وإطلاق القمر من المفترض أن يكون صيفاً، وسينفّذ عملية الإطلاق من قاعدة بايكونور الفضائية".

أما بالنسبة لقمر Resource-P رقم 5، فإنّ الخبراء ينتظرون – بحسب المتحدث ذاته – بعض المعدات لتجهيزه بها، وبعدها ستبدأ مراحل اختبار التحكم فيه صيف العام الجاري، ويُفترض أن يرسل إلى مدار حول الأرض في الوقت المحدد عام 2024".

وتطوّر روسيا أقمار Resource-P لتكون أقمار استشعار عن بعد تستخدم للأغراض المدنية، وتُعتمد المعلومات التي تقدمها هذه الأقمار في وضع الخرائط، كما يتم الاعتماد عليها في مراقبة الغطاء النباتي وأماكن استخراج المعادن والنفط.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios