بغالي: 2023 ستكون سنة اطلاق مخطط لتطوير الإذاعة الجزائرية

محمد بغالي
02/02/2023 - 09:42

أكد المدير العام للإذاعة الجزائرية، السيد محمد بغالي،هذا  الخميس، أن  2023 ستكون سنة إطلاق مخطط تطوير الإذاعة.

 وقال محمد بغالي في حوار خص به إذاعة الجزائر من قسنطينة بمناسبة الذكرى الـ28 لتأسيسها "إن الإذاعة الجزائرية  من خلال شبكة محطاتها الجهوية  تحولت إلى نموذج  لما يجب أن يكون عليه الاعلام الجواري،فهي تساهم في تقريب المسافات بين  إنشغالات  المواطن والحلول التي يمكن للإدارة أن تقدمها".

كما أبرز مساهمة الإذاعة في وقف تسلل الأخبار الكاذبة والمادة الإعلامية المسموعة  التي تسعى لضرب العلاقة بين المواطن والدولة وزرع اليأس في نفوس الجزائريين أمام ما أنجز وما يمكن إنجازه.

 

ونوه المدير العام بدور الإذاعة الهام في تغطية أبرز الأحداث التي تشهدها الجزائر  مضيفا بالقول" إن الإذاعة منذ تأسيسها   كانت مجبرة على خوض  الرهانات الكبرى، وستبقى لصيقة بكل مواعيد الجزائر مع التاريخ".

وأشار بغالي إلى مساهمة الإذاعة  في  إحتفالات ستينية الاستقلال عبر  إطلاق المسابقة الوطنية للأغنية  الوطنية لشباب، وتقديم  أول وثائقي واب نبض الجزائر بحجم ساعي لا يقل عن أربع ساعات عن إنجازات الجزائر منذ الاستقلال، إلى جانب مساهمتها في انجاح القمة  القمة العربية إعلاميا وألعاب البحر الأبيض المتوسط وتغطيتها الحالية لفعاليات كأس إفريقيا للمحليين شان 2022.

وبخصوص الرقمنة أشار المدير العام للإذاعة الجزائرية إلى أن مصالحه تعمل على تخصيص مديرية للرقمنة تتكفل باستكمال رقمنة الإذاعة.

كما هنأ بغالي كل الطاقم الصحفي والتقني لإذاعة الجزائر من قسنطينة التي تحتفل بالذكرى الـ28 لتأسيسها التي أصبحت -حسبه- نموذجا تحسد عليه اليوم مؤكدا أنه بصدد التحضير لشهادة شكر لكل المحطات الجهوية خاصة إذاعة قسنطينة ووهران والقنوات الوطنية لما تم تقديمه وانجازه من تغطيات لشان 2022.

حاورته هيبة عزيون من إذاعة قسنطينة.