حمادي: ضرورة استغلال المرفق العمومي السياحي والصناعة التقليدية وفق نمط اقتصادي

وزير السياحة ياسين حمادي
03/02/2023 - 09:45

أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية, ياسين حمادي، مساء أمس الخميس، بولاية المسيلة على ضرورة استغلال المرفق العمومي السياحي والصناعة التقليدية وفق نمط اقتصادي.

 

وأوضح الوزير خلال تصريح لممثلي وسائل الإعلام على هامش زيارة عمل و تفقد لهذه الولاية أنه "يجب الخروج من النمط الإداري لتسيير المرافق العمومية كما كان الحال عليه في السابق و العمل وفق توجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الذي يصر على الاستغلال العقلاني للهياكل العمومية ، بنظرة اقتصادية دون انتظار إعانة الدولة".

وأضاف في هذا الاطار أنه "قرر وضع مركزي الإعلام و التوجيه السياحي بكل من عاصمة ولاية المسيلة و بلدية بوسعادة تحت تصرف حرفيي الولاية و ذلك سواء للتكوين أو التسويق و كذا كمعرض و ذلك بهدف الترويج للسياحة بالولاية و حتى يكونا أيضا أكثر نجاعة من الناحية الاقتصادية ، مع إلحاقهما بالغرفة المحلية للصناعة التقليدية و الحرف".

وأفاد بأن الولاية "قد تدعمت بعدة منشآت فندقية تعزز قدرات الإيواء بها على غرار فندق القصب التابع للولاية والذي خضع لعملية ترميم كما يوجد فندقا القلعة بوسط عاصمة الولاية و كردادة ببلدية بوسعادة اللذان بلغت أشغال إعادة تأهيلهما نسبا متقدمة و سيتم استلامهما عما قريب".

وقد قام الوزير بزيارة قلعة بني حماد ببلدية المعاضيد للوقوف على التدابير المتخذة من أجل إعادة تأهيل و ترميم هذا الموقع الأثري ، حيث أسدى تعليمات بضرورة احترام خصوصية المنطقة و معايير الجودة مع العمل على إنجاز مرافق خدماتية لفائدة السياح.

وببلدية بوسعادة زار السيد حمادي سوق الصناعة التقليدية و المتحف العمومي الوطني نصر الدين ديني وفندق القائد وكذا المعهد الوطني للفندقة والسياحة.