شان 2022: مدغشقر تتوج بالمركز الثالث بعد فوزها على النيجر في المباراة الترتيبية

شان- 2022/ النيجر-مدغشقر(0-1):  مدغشقر تتحصل على المرتبة الثالثة
04/02/2023 - 11:06

تحصلت التشكيلة الملغاشية على المرتبة الثالثة في الطبعة السابعة لبطولة إفريقيا للأمم (الشان) للاعبين المحليين بعد انتصارها على النيجر بفارق ضئيل (1-0) مساء أمس الجمعة بملعب ميلود هدفي بوهران.

وشكلت المباراة الترتيبية التي جمعت منتخبا النيجر و مدغشقرفرصة للفريقين اللذين خسرا في مقابلتيهما نصف النهائيتين و لم يتمكنا من الوصول إلى الدور النهائي كما كانا يطمحان لتعويض تلك الخسارة والتنافس على المرتبة الثالثة في الطبعة السابعة للبطولة.

إلا أن المنتخبان لم يتمكنا من رفع مستوى اللعب في المباراة الترتيبية التي تميز شوطها الأول بقلة الفرص السانحة للتهديف رغم سيطرة اللاعبين الملغاشيين نسبيا على الكرة دون تشكيل خطر حقيقي على الفريق الخصم و ذلك ربما لنقص التحفيز.

وكان الخطر الوحيد خلال ال 45 دقيقة الأولى من المقابلة من صنع اللاعب الملغاشي ناتيناينا (د18) عندما كانت تسديدته قريبة من القائم الأيسر للمرمى النيجيري.

ولم تهدد التشكيلة النيجيرية التي بقيت وفية لطريقة لعبها المعتمدة منذ بداية المنافسة و القائمة على استعمال الكرات الطويلة حارس مرمى منتخب مدغشقر.

وتمكن منتخب مدغشقر من العودة خلال المرحلة الثانية من المقابلة بطموح أكبر متمكنين من السيطرة على اللعب و محاصرة الفريق الخصم ترجمتها بعض فرص التهديف و التي أضاعها اللاعبون الملغاشيون و خاصة محلو اللاعب توكينيتيناينا في الدقيقة 48 و جين رازافيندراكوتو خلال الدقيقة 57.

هذا الأخير، أعاد الكرة دقيقتين قبل نهاية المباراة مستفيدا من اعتراض سيئ من حارس المرمى النيجيري لتسديدة من بعد 20 مترا ليسجل هدف الفوز و يمنح بلده الميدالية البرونزية و هذا في أول مشاركة له في الشان.

وترأس رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) باتريس موتسيبي جلسة تسليم الميداليات المنظمة في نهاية المقابلة و هذا بحضور وزير الشباب و الرياضة لدولة الغابون فرانك نقيما و رئيس الفدرالية الجزائرية لكرة القدم جهيد زفيزف إضافة إلى السلطات المحلية و أعضاء لجنة تنظيم الشان.