الجامعة العربية تدين الاعتداءات الصهيونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة

الاعتداءات الصهيونية
06/02/2023 - 15:05

أدانت جامعة الدول العربية بأشد العبارات العدوان والجرائم الصهيونية المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني في كافة مدنه وقراه، والتي كان آخرها عدوان اليوم الاثنين بمخيم "عقبة جبر" بأريحا.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية، السفير سعيد أبو علي، في تصريح، أن "ما قامت به قوات الاحتلال الصهيوني، جريمة جديدة تضاف لسلسلة الجرائم المتصاعدة التي ترتكب في ظل غياب الموقف الدولي الفعال"، محملا الحكومة الصهيونية اليمينية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن انتهاكاتها، وجرائمها المستمرة ضد الشعب الفلسطيني، وحقوقه العادلة.

ودعا أبو علي، المجتمع الدولي بكافة هيئاته بشكل عاجل، إلى تحمل مسؤولياته، بالعمل الفوري والضغط بكل الوسائل لوضع حد لهذا العدوان الإجرامي فورا، ومضاعفة الجهود والضغوط الدولية لتوفير نظام حماية دولية "فوري وفعال "للشعب الفلسطيني.

وكانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية قد أدانت مؤخرا اقتحام مستوطنين كنيسة "حبس المسيح" في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة وتحطيم محتوياتها ومحاولة إشعال النار فيها، ودعت المؤسسات الدولية ذات الصلة بتطبيق القانون الدولي وحماية الأماكن الدينية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios