وزارة التربية: تقديم موعد عطلة الشتاء ليوم الخميس 9 ديسمبر

تلاميذ
07/12/2021 - 21:34

قررت وزارة التربية الوطنية إجراء تعديل في تاريخ عطلة الشتاء و مدتها بالنسبة للسنة الدراسية الجارية بسبب تسجيل حالات للاصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في الوسط المدرسي لتكون العطلة من يوم  الخميس 9 ديسمبر الجاري إلى غاية 1جانفي 2022 مساء بجميع المناطق, حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

و أوضح المصدر ذاته أن هذا التعديل في تاريخ عطلة الشتاء و مدتها جاء على اثر " تسجيل الوزارة في الايام الاخيرة, عدد من الاصابات بكوفيد-19 في الوسط  المدرسي مست تلاميذ في المراحل التعليمية الثلاث وكذا بين الاساتذة وأسلاك  التأطير, ما أدى في بعض الاحيان الى تعليق الدراسة بالعديد من الولايات".

و على هذا الاساس, "تقرر تعديل عطلة الشتاء بالنسبة للسنة الدراسية 2021 -2022 ليكون من يوم الخميس 9 ديسمبر2021 إلى يوم السبت 1 جانفي 2022  لجميع المناطق".

كما تقرر "مواصلة العمل خلال الأسبوع من 12 إلى 16 ديسمبر 2021 بالنسبة  للأساتذة وإدارة المؤسسة التعليمية في انجاز الأعمال المرتبطة بنهاية الفصل  الأول (تصحيح أوراق الاختبارات , عقد مجالس الأقسام , حجز العلامات في الأرضية  الرقمية ) الى غاية الانتهاء منها.

و من جهة أخرى, أعلنت الوزارة أنه سيتم تنظيم "يوم مفتوح لاستقبال أولياء التلاميذ وتسليمهم كشوف العلامات الخاصة بأبنائهم و ذلك يوم الخميس 16 ديسمبر 2021 من الساعة التاسعة (09:00سا) صباحا إلى غاية الثانية (14:00 سا) زوالا.

و بخصوص مكافحة الفيروس المستجد, تقرر "تنظيم حملة تلقيح واسعة و مكثفة على مستوى كل المؤسسات التعليمية للأطوار التعليمية الثلاثة ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) بالتنسيق مع وزارة الصحة خلال الاسبوع الممتد من يوم الاحد 12 الى  الخميس 16 ديسمبر".

وبعدما ذكرت بالاجراءات الوقائية و الاحترازية التي كانت الجزائر سباقة في اتخاذها, دعت الوزارة الاسرة التربوية "بدون استثناء" الى الانخراط في عملية  التلقيح للحفاظ على صحة و سلامة الجميع, لا سيما و"أننا نشهد دخول دول عديدة في العالم في موجة رابعة لهذا الوباء".