زلزال تركيا وسوريا: إنقاذ 13 شخصا وانتشال 84 جثة من قبل فرق الحماية المدنية الجزائرية

زلزال تركيا وسوريا: إنقاذ 13 شخصا وانتشال 84 جثة من قبل فرق الحماية المدنية الجزائرية
10/02/2023 - 12:36

تمكنت فرق الحماية المدنية المتواجدة بتركيا وسوريا من إنقاذ 13 شخصا وانتشال 84 جثة تحت الأنقاض, في إطار مهمتها بالبلدين المنكوبين إثر الزلزال العنيف الذي سجل الاثنين المنصرم, حسبما علم هذا الجمعة من المدير العام للحماية المدنية.

وأوضح العقيد بوعلام بوغلاف, أن تدخلات فرق البحث والانقاذ للحماية المدنية الجزائرية, المتواجدة بتركيا وسوريا منذ الـ6 فيفري, في اطار التعاون والتضامن الدولي, أسفرت عن انقاذ 13 شخصا وانتشال 84 جثة في كلا البلدين.

وأشار ذات المسؤول الى أن هذه الحصيلة التي تم ضبطها على الساعة السابعة من صبيحة اليوم الجمعة, تشير الى أن تدخل وحدات الحماية المدنية الجزائرية التي تم ايفادها الى المدن المتضررة من الزلزال مكنت من استخراج 63 شخصا بتركيا من بينهم 12 على قيد الحياة في حين تم انتشال 33 جثة وانقاذ شخص واحد بمدينة حلب بسوريا ليبلغ العدد الاجمالي للضحايا في كلا البلدين 97.

للاشارة, فقد احتلت الجزائر, أمس الخميس, المرتبة الاولى من قبل منصة تنسيق وادارة العمليات الميدانية التابعة للمجموعة الاستشارية الدولية للبحث والانقاذ من حيث عدد الاشخاص الذين تم العثور عليهم تحت الردوم وكذا الذين تم انقاذهم أحياء, وهذا بعد أن نجحت فرق الحماية المدنية الجزائرية من استخراج 54 ضحية منها 12 جثة بتركيا.

وكان رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, قد أمر بإيفاد فرق الحماية المدنية الى كل من سوريا و تركيا, فور وقوع الزلزال العنيف الذي تتسبب, حسب أخر حصيلة, في مقتل أكثر من 21 ألف شخص في كلا البلدين.

وقد توجه الى تركيا فوج مكون من 89 عضوا مصنفا على المستوى الدولي في التدخل وتسيير الكوارث الكبرى, يتوزعون على عدة تخصصات تتعلق بالتدخل في الكوارث الكبرى منها فرقة للبحث والانقاذ تحت الردوم وكذا فرقة الكلاب المدربة وفرقة طبية مختصة, فيما تم ايفاد فوج مماثل الى سوريا يتكون من 86 عضوا.