سوناطراك: حكار يتفقد مركبات تمييع الغاز الطبيعي بالمنطقة الصناعية لأرزيو ‎

حكار يتفقد مركبات تمييع الغاز الطبيعي بالمنطقة الصناعية لأرزيو ‎
10/02/2023 - 14:25

قام الرئيس المدير العام لسوناطراك, توفيق حكار, بزيارة عمل وتفقد للمنطقة الصناعية لأرزيو التابعة لنشاط الفصل والتمييع للوقوف على متابعة سير الوحدات الإنتاجية بالمنطقة الصناعية, حسبما أفاد به هذا الجمعة, بيان للمجمع.

 

وخلال هذه الزيارة, التي جرت أمس الخميس,عاين السيد حكار "سير نشاط وحدة توزيع المياه للمنطقة الصناعية و تلقى شروحات حول دور هذه الوحدة في تأمين وتوفير المياه للوحدات الإنتاجية و المشاريع التطويرية المتواجدة بالمنطقة الصناعية", وفقا لذات المصدر.

وأضاف البيان ان المحطة الثانية لزيارة الرئيس المدير العام للمجمع , كانت بمركب تمييع الغاز الطبيعي " GL1Z" ,الذي دخل حيز الإنتاج عام 1977 , مشيرا الى ان هذه الزيارة, مكنت السيد حكار والوفد المرافق له, من الاطلاع على عرض مفصل" لخطة إعادة التأهيل المبرمجة لمركبي تمييع الغاز الطبيعي GL1Z و GL2Z".

كما شكلت الزيارة, فرصة للوفد المرافق من أجل الاطلاع على أهم أشغال إعادة التأهيل و التجديد المنجزة من طرف نشاط التمييع والفصل والتي "شهدت مساهمة فعالة لفروع سوناطراك المختصة في هذا المجال".

من جهة اخرى, تلقى عرضا مفصلا حول استراتيجية الصيانة المتبناة من طرف نشاط التمييع والفصل والتي "أعطت نتائج قيمة من حيث ترشيد التكاليف و نسبة الإدماج الوطني", حسب ذات المصدر.

وبالمناسبة, قام الرئيس المدير العام بتكريم مجموعة من المهندسين الشباب المختصين في الصيانة و الذين نجحوا في انجاز اشغال صيانة جد دقيقة من معاينة، إصلاح و تركيب توربينات و معدات خاصة على مستوى مركب تمييع الغاز GNL3Z بأرزيو, حسب البيان.

وفي ذات السياق, اكد المجمع ان "برامج إعادة التأهيل و التجديد المسطرة على المدى المتوسط تعتبر من أهم رهانات البرنامج التطويري لنشاط الفصل و التمييع لسوناطراك قصد عصرنة المنشآت الإنتاجية و مواءمتها مع قواعد الصحة و السلامة و البيئة و كذا استغلال التكنولوجيات الحديثة في الصيانة الاحترازية و التحكم في البصمة الكربونية, استراتيجية ستعمل على تدعيم القدرات الإنتاجية للغاز المسال بهدف الوفاء بالتزامات سوناطراك الدولية من الغاز".