بغالي يؤكد في الذكرى الـ 19 لتأسيس إذاعة بلعباس: 2023 ستكون سنة المحطات الجهوية

محمد بغالي
16/02/2023 - 18:09

أكد المدير العام للإذاعة الجزائرية، محمد بغالي اليوم أن 2023 ستكون سنة المحطات الجهوية.

وقال بغالي في حوار خص به إذاعة الجزائر من بسيدي بلعباس بمناسبة إطفاء شمعتها الـ 19 أن "الزيارات التفقدية التي قام بها مؤخرا لكل من محطتي الشلف وبشار الجهوية وكذلك سيدي بلعباس كانت فرصة للتواصل مع عمال هذه المحطات الجهوية".

كما ثمن جهود السلطات المحلية في تدعيم هذه المحطات الجهوية بتوفير مقرات جديدة آخرها المقر الجديد الذي استفادت منه إذاعة سيدي بلعباس بمناسبة الذكرى الـ 19 لتأسيسها"، منوها بمبادرة المسؤول الأول عن الولاية سمير شيباني، الذي وفر مقرا جديدا لإذاعة الجزائر بسيدي بلعباس.

وتابع المدير العام "تعتبر أجمل هدية لإذاعة سيدي بلعباس في عيد ميلادها والمسؤولين عن هذه الولاية لن يتوقفوا عند هذا المقدار بل تعهدوا بتجهيز المقر الجديد تجهزا كاملا وهو ما نعتبره خدمة كريمة لقطاع الإعلام بسيدي بلعباس وللإذاعة الجزائرية ولساكنة الولاية".

في المقابل، هنأ المدير العام للإذاعة الجزائرية، كل الطاقم الصحفي والتقني لإذاعة الجزائر من سيدي بلعباس بمناسبة إطفاء شمعتها الـ 19، داعيا جميع عمال المحطة  إلى المزيد من العطاء، خاصة وان ولاية سيدي بلعباس والجزائر ككل بحاجة إليهم أكثر من وقت مضى".

وأبرز بغالي ان "الإذاعة الجزائرية تحتل الريادة في الإعلام الرقمي بعد أن تم بلوغ 11 مليون مشترك عبر صفحات التواصل الاجتماعي للقنوات الوطنية والموضوعاتية والمحطات الجهوية للإذاعة الجزائرية التي تبث أيضا ما لا يقل عن 900 ساعة من البرامج يوميا وهي أرقام تعبر عن ثقل هذه الوسيلة الإعلامية".

كما أضاف أن "صفحة الفيسبوك للإذاعة الجزائرية باللغتين العربية والفرنسية بلغ عدد مشتركيها ما لا يقل عن مليون مشترك، وهو نفس عدد مشتركي حساب التويتر ايضا باللغتين العربية والفرنسية"

كما كشف أنه "تم إطلاق خلال الأيام القليلة الماضية قناة على اليوتيوب بلغ عدد مشتركها 70 ألف مشترك وأنه يراهن على بلوغ 20 مليون مشترك قبل نهاية 2023"   

لدينا ما يكفي من الأموال لتكوين عمال الإذاعة الجزائرية

وفيما يخص ملفي التوظيف والتكوين كشف بغالي انه "سيتم في أقرب وقت تشكيل لجنة خاصة مشكلة من خيرة كفاءات الإذاعة بحضور إطارات الإذاعة الجزائرية والشركاء الاجتماعيين".

موضحا أن "هذه اللجنة، ستشتغل بالتنسيق المباشر مع المدير العام لترسيم استراتيجية التكوين للإذاعة الوطنية وسنمكن عمال الإذاعة في كل التخصصات من تكوين غير تقليدي، خاصة وأنه لدينا ما يكفي من الأموال ما تسمح لتكوين عمال الإذاعة الجزائرية في أحسن المعاهد وأكبر المدارس، مع جلب مكونين من الخارج". وفيما يخص عملية التوظيف أشار أنها "تتم بطريقة عقلانية حسب حاجيات المؤسسة".

جدير بالذكر أنه تم اليوم الخميس إحياء الذكرى الـ 19 لتأسيس وإطلاق بث إذاعة سيدي بلعباس المحلية وهذا بحضور المدير العام للإذاعة الجزائرية، محمد بغالي.

وتضمن البرنامج المسطر بمناسبة إحياء هذه الذكرى تنظيم ندوة بدار الثقافة كاتب ياسين لعاصمة الولاية حول "الإذاعة بين ترقية الممارسات الإعلامية وتوطين التكنولوجيا الرقمية" وذلك بالتنسيق مع جامعة "جيلالي اليابس" لسيدي بلعباس.

كما شمل البرنامج تنظيم حملة للتبرع بالدم بالتنسيق مع مركز حقن الدم والمركز الاستشفائي الجامعي "عبد القادر حساني" للولاية تحت شعار "لنساهم جميعا في إنقاذ الأرواح .. قطرة دم تساوي حياة".

وتسجل الإذاعة المحلية لسيدي بلعباس 75 ألف مشترك عبر الصفحة الرسمية «وهو رقم مرشح للارتفاع في ظل ما تقدمه هذه المؤسسة الإعلامية من خدمة إعلامية جوارية هامة فضلا عن مرافقتها للتنمية المحلية وفتحها الفضاء لنقل انشغالات المواطنين".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios