تركيا: ارتفاع حصيلة قتلى الزلزال إلى 38 ألفا و44 شخصا

زلزال تركيا
17/02/2023 - 10:44

أعلنت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية  ارتفاع حصيلة قتلى الزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي البلاد في السادس من فيفري  الجاري، إلى 38 ألفا و44 شخصا.

ونقل تلفزيون "تي أر تي وورلد" التركي, هذا الجمعة, عن الهيئة قولها أن  الحصيلة غير النهائية لقتلى الزلزال العنيف بلغت 38 ألفا و44 شخصا.

وذكرت الهيئة إن أكثر من 47 ألف مبنى دمر كليا أو جزئيا وتم إجلاء أكثر من  196 ألف شخص من المناطق التي ضربها الزلزال.  

كما دمرت الخدمات الأساسية كليا أو جزئيا, بما في ذلك المدارس والمستشفيات  وغيرها من المرافق الطبية والخدمات التعليمية, حسب ذات المصدر. 

إنقاذ رجلين من تحت الأنقاض بعد 11 يومًا من الزلزال المدمر

هذا كما تمكنت فرق البحث والإنقاذ في تركيا من إنقاذ  رجلين من تحت الأنقاض في مدينة "أنطاكيا" بمحافظة "هتاي", وذلك عقب مرور 261  ساعة من الزلزال المدمر.

وذكر تلفزيون "إيه نيوز" التركي, اليوم, أنه تم نقل الرجلين اللذين يبلغان من العمر 26 عامًا و34 عامًا إلى أحد المستشفيات من أجل تلقي العلاج.

وكانت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية قد أعلنت, في وقت سابق اليوم,  ارتفاع حصيلة قتلى الزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي البلاد الأسبوع الماضي إلى  38 ألفًا و44 شخصًا.

للإشارة فإن زلزالا بقوة 7.7 درجة على مقياس ريشتر ضرب جنوبي تركيا وشمالي  سوريا الأسبوع الماضي, وأتبعه زلزال آخر بقوة 7.6 درجة ما تسبب في وقوع أضرار  واسعة النطاق في الدولتين.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios