الجمهورية الصحراوية تتوعد المغرب بقطع كل محاولاته لمغالطة الاتحاد الافريقي بشأن القضية الصحراوية

الصحراء الغربية
19/02/2023 - 20:07

أكد عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو، رئيس المجلس الوطني الصحراوي، حمة سلامة، اليوم الأحد أن الجمهورية الصحراوية لن تسمح باستغلال دولة الاحتلال المغربي لأي منبر قاري في تمرير مغالطاتها و مناوراتها تجاه القضية الصحراوية، مشددا على ان محاولة المخزن استغلال بعض مؤسسات الاتحاد الافريقي لتحقيق طموحاته السياسية، "أمر لن يتحقق".

ونقلت وكالة الأنباء الصحراوية (وأص) عن حمة سلامة، الذي يمثل الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي في اشغال قمة رؤساء دول و حكومات الاتحاد الافريقي الـ36 بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، خلال بحث تقرير مجلس السلم و الامن، أن ما يسمى "منتدى طنجة للسلم و التنمية في افريقيا" الذي يحاول المغرب اقناع الاتحاد الافريقي بمخرجاته، "لا يعدو أن يكون حدثا دعائيا و سياسيا توظفه المملكة المغربية خدمة لأجنداتها الرامية الى تشريع احتلالها لأجزاء من تراب الجمهورية الصحراوية".

وأضاف: "على الاتحاد الافريقي ان يتفطن الى محاولة المغرب توريطه ماديا و سياسيا فيما يسمى (منتدى طنجة حول السلم و التنمية في إفريقيا)".

وشدد رئيس المجلس الوطني الصحراوي خلال اشغال اليوم الثاني من القمة ال36 للاتحاد الافريقي على ان الهيئة القارية "تمتلك مكونا مؤسساتيا وهيكليا يجب ان يتولى دراسة و متابعة أي نشاط تنجم عنه مقررات او اعلانات سياسية، على غرار لجنة المندوبين الدائمين و لجانها الفرعية المعنية بالموضوع".

وختم قائلا: "ان مثل هذه المبادرة تساهم في بعثرة جهودنا الجماعية ولا تعزز عمل المنتديات القائمة، وتتنافى وقرارات الاتحاد الافريقي القاضية بالحد من انشاء منابر جديدة (...)".

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios