أشبال الخضر يخوضون دورة رباعية بالجزائر في مارس القادم

منتخب الجزائر أشبال
22/02/2023 - 18:41

يخوض منتخب الجزائر لكرة القدم أشبال (أقل من 17 سنة)، دورة ودية تحضيرية "عالية المستوى" بمشاركة أربعة منتخبات بالجزائر، من 20 إلى 29 مارس القادم، تحسبًا لنهائيات كأس إفريقيا للأمم بالجزائر (29 أفريل -19 ماي المقبل).

وأتى الكشف عن الدورة الودية المرتقبة في منشور للاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) على موقعه الرسمي، وأتى ذلك بعدما المدرب الوطني، أرزقي رمان، عن البرنامج التحضيري لنخبة أقل من 17 سنة، حيث ستخوض التشكيلة الوطنية ودّيات أخرى بين 12 و19 أفريل القادم.

وجرى تباحث برنامج صغار الخضر، إثر جلسة عمل جمعته برئيس الفاف، جهيد زفيزف، والمدير الفني الوطني، مصطفى بسكري، الثلاثاء، بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى.

وشهد الاجتماع المذكور، تجديد رئيس الفاف مرة أخرى التزام الاتحاد بمرافقة أشبال رمان، واضعًا تحت تصرفه كل الإمكانيات الكفيلة بالعمل في أحسن ظروف النجاح الممكنة.

وذكر زفيزف: "إنها أولوية الأولويات بالنسبة لنا في مساعدة هذا المنتخب من أجل بلوغ أهدافه المتمثلة أولاً في حجز تأشيرة التأهل لكأس العالم بالبيرو، ثم هدف التتويج بلقب هذه النسخة خلال المنافسة القارية".

يُشار إلى أنّ القرعة أوقعت الجزائر ضمن المجموعة الأولى رفقة منتخبات الصومال والسنغال والكونغو، وستكون مواجهات الدور الأول مبرمجة بملعب 

نيلسون مانديلا ببراقي، حيث سيواجه الخضر الصومال في المباراة الافتتاحية المقررة يوم السبت 29 أفريل (20.00 سا).

وتضم المجموعة الثانية المتواجدة بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة، منتخبات نيجيريا والمغرب وجنوب إفريقيا وزامبيا، بينما تتشكّل المجموعة الثالثة بملعب 19 ماي 1956 بعنابة، من منتخبات الكاميرون (حامل اللقب)، مالي وبوركينا فاسو وجنوب السودان.

وتمثّل المنتخبات الأربعة الأولى، القارة السمراء في مونديال البيرو (10 نوفمبر - 2 ديسمبر 2023).