زغدار يترأس هذا الجمعة بأبوظبي أشغال الدورة الـ15 للجنة المشتركة الجزائرية-الإمارتية

أحمد زغدار
23/02/2023 - 12:49

يترأس وزير الصناعة, أحمد زغدار, ووزير الاقتصاد الإماراتي, عبد الله المري, هذا  الجمعة بأبوظبي (الإمارات العربية المتحدة), أشغال الدورة الـ15 للجنة المشتركة الجزائرية-الإمارتية, حسبما أفاد به بيان لوزارة الصناعة.

 

وجاء في البيان : "يترأس وزير الصناعة, السيد أحمد زغدار, ووزير الاقتصاد, السيد عبد الله المري, أشغال الدورة الـ15 للجنة المشتركة الجزائرية-الإمارتية التي ستعقد يوم الجمعة الـ24 فيفري 2023 بأبوظبي (الإمارات العربية المتحدة)".

جدير بالذكر, أن الاجتماعات التحضيرية لهذه الدورة, على مستوى الخبراء, قد جرت أول أمس الثلاثاء, بأبوظبي, برئاسة المدير العام للبلدان العربية بوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, نور الدين خندودي, عن الجانب الجزائري, وعن الجانب الاماراتي, مديرة إدارة المكاتب والملحقات التجارية بوزارة الاقتصاد, هند اليوحه, بحضور سفير الجزائر بأبوظبي.

وخلال هذا الاجتماع, أكد رئيسا الوفدين على عمق العلاقات الثنائية الاستراتيجية التاريخية التي تعكس القواسم المشتركة وأواصر الأخوة الراسخة بين البلدين, كما أبرزا أهمية آلية اللجنة المشتركة كمنصة لتحقيق نقلة نوعية في العلاقات الاقتصادية والتجارية, ودفعها نحو مستويات أكثر زخما, وعلى دورها المحوري في تحديد قطاعات التعاون ذات الأولوية للعمل عليها خلال المرحلة المقبلة.

كما أعرب الطرفان عن تطلع حكومتي البلدين إلى بناء شراكات اقتصادية واستثمارية ثنائية جديدة في قطاعات التعاون التي ستتناولها مناقشات اللجنة المشتركة, وضرورة العمل على تنفيذ التوصيات المنبثقة عن هذه الأخيرة, بما يسهم في الدفع بعجلة النمو الاقتصادي للبلدين.

وتعمل لجنة الخبراء, على مدار ثلاثة أيام, على مناقشة مختلف المواضيع المتعلقة بعلاقات التعاون والشراكة بين البلدين في الميادين الاقتصادية والتجارية والمالية والتقنية, كما ستدرس عدد من مشاريع النصوص القانونية الهادفة إلى تفعيل وتعزيز التعاون الثنائي في العديد من المجالات الحيوية التي تهم البلدين, تمهيدا لرفعها إلى الاجتماع الوزاري غدا الجمعة.