تكريم الدبلوماسية الجزائرية بإيطاليا ...السفير طواهرية يؤكد على مبادئ السياسة الخارجية الجزائرية المشرفة

سفير الجزائر بإيطاليا
28/02/2023 - 10:31

أكد سفير الجزائر لدى إيطاليا عبد الكريم طواهرية ، على مبادئ وثوابت السياسة الخارجية الجزائرية ومواقفها المشرّفة حيال القضايا العادلـة.

و قال سفير الجزائر خلال كلمة الشّكر التي ألقاها في  حفل تم تنظيـمه من قبل جمعية الصداقة الإيطالية-العربية « Associazione Italo Araba Assadakah » لتكريمه أن "هذا التكريم للجزائر يؤكد الدور الريادي  الذي تقوم به  في تقريب وجهات النظر  و الدليل على ذلك محاولات الوساطة  التي قامت بها عن طريق الجامعة العربية و حتى تلك المجهودات التي قامت بها بين أوكرانيا و روسيا " ، مشيرا إلى أن الجزائر تسعى بكل جهد إلى حل هذا النزاع بصفة سلمية لتفادي سقوط المزيد من الأرواح مستقبلا مشددا هنا على  خطاب رئيس الجمهورية  الداعي لتحسيس  كل نظرائه  بضرورة ايجاد حل سلمي ودبلوماسي  للأزمة.

كما أكد طواهرية على الدّور الفعّال الذي تلعبه الجزائر  حاليا في المنطقة المتوسطية والإفريقية  مشيدا  بعلاقاتها المتـميزة مع الجمهورية الإيطالية.

سفير الجزائر لدى إيطاليا

للإشارة يأتي هذا التكريم تقديرا للدّور الإيـجابي للدّبلوماسية الجزائرية على الصعيدين الإقليـمي والدّولي وتشريفا للتطور غيـر المسبوق الذي شهدته علاقات التعاون والشراكة الجزائرية-الإيطالية خلال الفترة الماضية.