أسرى فلسطين يواصلون العصيان لليوم الـ16 تواليًا

فلسطين
01/03/2023 - 13:17

يواصل الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الصهيوني لليوم الـ16 على التوالي، خطواتهم النضالية (العصيان الجماعي)، ردًا على قرارات الاحتلال الرامية إلى التضييق عليهم.

وضمن خطواتهم المتصاعدة والمقررة اليوم الأربعاء، ينفذ الأسرى خطوة "الإرباك الليلي"، والمتمثلة بالطرق على الأبواب والتكبير عند الساعة العاشرة مساءً.

وكان الأسرى أغلقوا الثلاثاء، الأقسام، حيث توقفت جميع مظاهر الحياة الاعتقالية اليومية التي تحكمها أنظمة السجن، كما ارتدى الأسرى الزي البني (الشاباص)، في رسالة مستمرة على استعدادهم للمواجهة الجماعية، وذلك ضمن مسار الاستمرار في الاستعداد لمعركة الإضراب عن الطعام المقررة في الأول من رمضان  المقبل، تحت عنوان: "بركان الحرية أو الشهادة".

للإشارة، فإنّ الأسرى منذ تاريخ الرابع عشر فيفري الأخير، شرعوا في خطوات نضالية،  بعد أن أعلنت إدارة السجون، وتحديدًا في سجن نفحة، البدء بتنفيذ الإجراءات  التنكيلية.

وشرعت إدارة السجون بتطبيق جملة من الإجراءات، وكان أول هذه الإجراءات، التحكم في كمية المياه التي يستخدمها الأسرى، وتقليص مدة الاستحمام، حيث يُسمح للأسرى بالاستحمام في ساعة محددة، كما تمّ وضع أقفال على الحمامات المخصّصة للاستحمام في الأقسام الجديدة بسجن نفحة.

وبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال بنهاية جانفي الماضي، 4780 أسيرًا، منهم 29 أسيرة، و160 طفلاً.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios