إيمان خليف تحضّر بنيو دلهي تحسبًا للمونديال

Imeène Khelif-vice-championne du monde.19.05.2022
01/03/2023 - 15:16

تستأنف الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، بدءً من هذا الخميس بنيودلهي (الهند)، تحضيراتها لبطولة العالم سيدات المقررة في الفترة الممتدة من 15 إلى 26 مارس الجاري بالعاصمة الهندية.

في تصريحات صحفية، أفاد، ناصر يفصح، وكيل أعمال خليف، أنّ معسكر نيو دلهي يعدّ استكمالا لتحضيرات البطلة الجزائرية بباريس منذ الثاني جانفي المنصرم، ثمّ بميامي (الولايات المتحدة الأمريكية)، وذلك في إطار المسار الاعدادي الطويل المدى التي استفادت منه حاملة مشعل القفاز النسوي الجزائري تحت إشراف المدرب الكوبي المعروف، بيدرو دياز، تحسبا لأولمبياد باريس 2024.

وتتطلع ابنة ولاية تيارت، للتتويج بميدالية اولمبية ستكون الأولى في تاريخ رياضة الملاكمة الجزائرية-، وتعي إيمان خليف جيدًا أنّ مسعى بلوغ منصة التتويج في الألعاب الاولمبية يتطلب تضحيات كبيرة".

وحرص وكيل أعمال ايمان خليف، على الاشادة بالجهود المعتبرة التي قامت بها اللجنة الأولمبية الجزائرية من أجل مرافقة الملاكمة الواعدة من خلال التكفل بجميع محطاتها التحضيرية تحسبًا للموعد الأولمبي بباريس 2024.

وبهذا الخصوص، أوضح المتحدث: "خصّصت اللجنة الأولمبية الجزائرية غلافًا ماليًا معتبرًا لإيمان خليف من أجل تمكينها من التفرغ فقط للجانب التقني، وانا بصفتي وكيل أعمالها، سأحرص على تهيئة كل الظروف الملائمة لها، لتمكينها من الاستفادة من أحسن التحضيرات الممكنة وذلك من خلال برمجة منازلات اعدادية مع أحسن الملاكمات".

وكانت سنة 2022 جد مشرفة للملاكمة الجزائرية الواعدة (23 سنة)، حيث توّجت بالميدالية الفضية في بطولة العالم للملاكمة النسوية سنة 2022 بإسطنبول التركية، قبل التألق مجددًا في بطولة إفريقيا بمابوتو بموزمبيق والألعاب المتوسطية بوهران.

وتمكنت الملاكمة الجزائرية الشابة التي بدأت مشوراها سنة 2016، من تحقيق تقدم ملحوظ في مستواها الفني في السنوات الأخيرة، بعد خروجها من الدور الأول من بطولة العالم للملاكمة النسوية 2019.