بوديسة للإذاعة: ضرورة إنشاء مخابر معتمدة للمراقبة والتأكد من جودة السيارات المستوردة

05/03/2023 - 11:09

أكد المدير العام للهيئة الجزائرية للإعتماد "ألجيراك" نورالدين بوديسة ان اعتماد"ألجيراك" دوليا من طرف الهيئات الدولية في 23 فيفري 2023 هو مكسب اقتصادي وسيادي لحماية المنتوج الجزائري وترقيته وضمان تواجده في الأسواق الأجنبية.

 

وثمن نورالدين بوديسة خلال نزوله هذا الأحد ضيفا على برنامج ضيف الصباح للقناة الإذاعية الأولى المرسوم التنفيذي رقم 23-74 المؤرخ في 20 فيفري 2023 المحدد  لشروط استيراد السيارات الأقل من 03 سنوات خاصة بعد العجز المسجل في تلبية طلبات المواطنين في اقتناء السيارات .

ودعا ضيف الصباح الجهات الوصية إلى ضرورة توفير مخابر معتمدة  لمراقبة الجودة والتأكد من سلامة وجودة السيارات المستوردة من الخارج أو تلك المصنعة في الجزائر خاصة وأن الجزائر تستورد كميات كبيرة من قطع غيار السيارات والتي بلغت قيمتها المالية بالعملة الصعبة حوالي مليار و200مليون دولار  لمختلف الأنواع .

وأوضح المدير العام للهيئة الجزائرية للإعتماد "ألجيراك" استعداد الهيئة لمرافقة الدولة في بناء هرم الجودة بالجزائر والاستثمار في هذا المجال في ظل رغبة عديد الدول في الاستثمار على غرار (المانيا.تركيا...) لتحسين المنتوج الوطني والمساهمة في التنمية الاقتصادية .

عن ملتيميديا الإذاعة الجزائرية/ عبد الحق بن مهدي