الفريق أول شنقريحة يستقبل رئيس هيئة الأركان الليبي

استقبال الفريق أول لرئيس الأركان الليبي
09/03/2023 - 17:07

استقبل الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم الخميس، الفريق أول محمـد علي الحداد، رئيس هيئة الأركان العامة لحكومة الوحدة الوطنية الليبية.

أشار بيان وزارة الدفاع الوطني، أنّه لدى استقبال الفريق أول شنقريحة لرئيس الأركان الليبي، أكد أنّ عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين يُحتم على مسؤولي البلدين العمل سويًا لتسوية الأزمات التي تمس أمن المنطقة وتزعزع استقرارها.

وتابع الفريق أول شنقريحة: "فتاريخنا المشترك ومساندة الشعب الليبي للثورة التحريرية الجزائرية يُحتم علينا، كمسؤولين في كلا البلدين، أن نعمل سويا لتسوية الأزمات التي تمس أمن المنطقة وتزعزع استقرارها، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمساعدة على توفير الآليات السياسية والدبلوماسية والأمنية، للانخراط في مساعٍ سلمية تعود بالفائدة على شعوب المنطقة وتمكنها من التطور والرقي".

وأضاف الفريق أول شنقريحة: "وهذا ما يتماشى مع مبادئ السياسة الخارجية الجزائرية، المسايرة للمواثيق الدولية للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والجامعة العربية، والقائمة أساسا على سياسة حسن الجوار، والتركيز على التعاون المتعدد الأبعاد، لتطوير الشعوب ودعم حقها في تقرير مصيرها، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول والتسوية السلمية للنزاعات".

وأكّد الفريق أول شنقريحة أهمية هذا اللقاء الذي يُعد فرصة سانحة لتبادل وجهات النظر حول تطور الأوضاع في المنطقة الإقليمية والوقوف على مدى تطور التعاون الثنائي.

وقال الفريق أول شنقريحة: "إنّ تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين كان دومًا يشكل فرصا سانحة لتبادل وجهات النظر، والوقوف على مدى تطور العلاقات بين البلدين، والتطرق لسبل تطويرها وتعزيزها".

وأردف: "في هذا الصدد، أود التنويه بالمجهودات المبذولة من الطرفين، للحفاظ على العلاقات التاريخية والثنائية بين بلدينا الشقيقين في هذا الظرف الحساس، الذي تمر به منطقتنا، على وجه العموم".

من جهته عبّر الفريق أول، رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الليبي عن سعادته بزيارة الجزائر، مشيدا بعمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وهو ما انعكس على مستوى التعاون العسكري بين جيشي البلدين على أكثر من صعيد.

في ختام اللقاء، تبادل الطرفان هدايا رمزية، ليوقّع بعدها الفريق أول محمـد علي الحداد، على السجل الذهبي لأركان الجيش الوطني الشعبي.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios