الرابطة الأولى موبيليس: أمل الأربعاء يوقف مسيرة شبيبة الساورة

أمل الأربعاء
10/03/2023 - 20:16

حقق فريق أمل الأربعاء نتيجة جيدة بتغلبه على ضيفه شبيبة الساورة (2-0)، الذي توقفت ديناميكيته، في حين انتهى داربي الجنوب بين مولودية البيض واتحاد بسكرة بالتعادل (1-1)، اليوم الجمعة، بمناسبة افتتاح مباريات الجولة الـ19 لبطولة الرابطة الأولى موبيليس لكرة القدم.

وبمعقله "اسماعيل مخلوف"، تمكن أمل الأربعاء من الإطاحة بشبيبة الساورة بثنائية نظيفة (2-0) من تجسيد المدافع ابو بكر كسيلي (د 7 ود 73)، حيث نصب هذا الأخير نفسه نجم المباراة.

وبفضل هذا الفوز الغالي، ارتقي "الأمل" إلى الصف السابع مؤقتا برصيد 25 نقطة، حيث قفز بواقع 4 مراتب مبتعدا ولو نسبيا عن منطقة الخطر.

بالمقابل، تعرض فريق شبيبة الساورة الذي بات يحتل الصف الرابع (29 ن) للخسارة الأولى منذ سبع مباريات (كل المنافسات)، مهدرا بذلك فرصة المواصلة على نفس الديناميكية والاقتراب أكثر من مقدمة الترتيب. وستكون "النسور البشارية" ممثلة للكرة الجزائرية في منافسة الكأس العربية.

وفي ملعب "زكريا مجدوب" بالبيض، انتهى داربي الجنوب بين مولودية البيض واتحاد بسكرة على وقع نتيجة التعادل (1-1) ضمن صراع أسفل جدول الترتيب. ففي الوقت الذي كان فيه الجميع ينتظر انتصار أصحاب الضيافة الذين تقدموا في النتيجة مع نهاية الشوط الأول بواسطة، مروان بن زيد (45+1)، نجح أبناء مدينة "الزيبان" من تعديل الكفة في آخر فترات اللقاء بأقدام المهاجم محمد لمين عبيد من ركلة جزاء (د 90). وهي النتيجة التي تبقى كلا الفريقين في المركز التاسع تساويا برصيد 24 نقطة.

وتتواصل الجولة الـ19 من المحترف الأول غدا السبت بإجراء لقاء جمعية الشلف (الـ13، 22 ن)-مولودية وهران (السابع، 25 ن) بداية من الساعة 15:00، في مواجهة محلية ساخنة بين أبناء الغرب الجزائري.

وسيكون تسجيل النقاط أمرا ضروريا لهما، خاصة وأن تشكيلة "الشلفاوة" ستعود لاستقبال منافسيها بملعبها "محمد بومزراق" بداية بمواجهة "الحمراوة"، وذلك إثر تأهيله (الملعب) من طرف لجنة معاينة الملاعب التابعة لرابطة كرة القدم المحترفة.

كما يلعب يوم الاثنين المقبل (سا 15:00) فريق اتحاد الجزائر (الـ6، 26 ن) ضد هلال شلغوم العيد (الـ16 والأخير، نقطتين)، حيث يسعى أبناء "سوسطارة" الظفر بنقاط المقابلة التي تبدو سهلة على الورق أمام منافس فقد كل آماله في البقاء في بطولة الرابطة الوطنية للمحترف الأول ويلعب منذ عدة جولات بفريق الرديف.

وتم تأجيل أربع لقاءات من هذه الجولة إلى تاريخ لاحق وهي: شباب بلوزداد  - وفاق سطيف، شباب قسنطينة - نادي بارادو، نجم مقرة - مولودية الجزائر واتحاد خنشلة - شبيبة القبائل. وذلك بسبب التزام "الشبيبة" بمنافسة رابطة أبطال إفريقيا، ناهيك عن ارتباط لاعبي الفرق الأخرى بتربص المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة الجاري حاليا بمدينة عنابة.
 
 النتائج الجزئية:

الجمعة 10 مارس:
أمل الأربعاء   - شبيبة الساورة        2-0
مولودية البيض - اتحاد بسكرة    1-1


السبت 11 مارس (سا 15:00) :
جمعية الشلف  - مولودية وهران

الاثنين 13 مارس (سا 15:00):
اتحاد الجزائر  - هلال شلغوم العيد

مباريات مؤجلة:
شباب بلوزداد  - وفاق سطيف
شباب قسنطينة - نادي بارادو
نجم مقرة  - مولودية الجزائر
اتحاد خنشلة - شبيبة القبائل