انتخابات الرابطة المحترفة : مدوار يترشح لخلافة نفسه

عبد الكريم مدوار
12/12/2021 - 19:00

قرر الرئيس المنتهية عهدته للرابطة المحترفة لكرة القدم، عبد الكريم مدوار، الترشح لعهدة ثانية على رأس الهيئة النسيرة للمنافسة، خلال الجمعية العامة الانتخابية المقررة ليوم الاربعاء 22 ديسمبر.

وفضل مدورا انتظار اليوم الأخير لإيداع ملفات الترشيح للفصل نهائيا في نيته للترشح لعهدة جديدة، بعد انتخابه في المرة الأولى عام  2018. 

وأوضح مدوار قائلا:"أنا مترشح لرئاسة الرابطة المحترفة لكرة القدم. أودعت ملف ترشيحي عشية اليوم الأحد" علما بأنه يقوم تسيير أمور الهيئة الكروية بالوكالة منذ 20 أكتوبر 2020 بموافقة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف).

وانتخب الرئيس السابق لجمعية الشلف على رأس الرابطة المحترفة في شهر جوان 2018، خلفا للرئيس السابق محفوظ قرباج. وعرفت العهدة الأولى لمدوار تمرد بعض أعضاء المكتب التنفيذي إلى غاية بداية تفشي جائحة كوفيد 19 والتي كانت عواقبها وخيمة على السير الحسن للبطولة التي شهدت توقفا اضطراريا لمدة عدة أشهر. 

وسيكون مدوار في تنافس مع عز الدين عراب، الرئيس الاسبق لمجلس إدارة وفاق سطيف الذي كان أول من أودع ملف ترشيحه.

وعبر عراب عن سعادته لفكرة رئاسة "هيئة تسيير كرة القدم المحترفة " بعد أن "شغل عضوا للمكتب التنفيذي للرابطة المحترفة مدة 7 سنوات، برئاسة محفوظ قرباج". 

وستدرس لجنة الترشيحات ملفات المترشحين يوم غد الاثنين قبل الكشف عن قائمة المترشحين في نفس اليوم. لفسح المجال بعد ذلك للجنة الطعون التي ستدرس الطعون المحتملة يومي الاربعاء والخميس ما بين الساعة 00ر9 والساعة 00ر17. 

وستدرس لجنة الطعون ملفا الطعن يوم الخميس قبل نشر القائمة النهائية للمترشحين على الموقع الرسمي للرابطة في نفس اليوم.

وتجري الجمعية العامة الانتخابية يوم الاربعاء 22 ديسمبر على الساعة العاشرة صباحا بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى بالعاصمة.