تفكيك عصابة أحياء زرعت الرعب وسط المواطنين وتوقيف 59 شخصا بسيدي سالم

‘من ولاية عنابة
15/03/2023 - 15:10

 تمكنت مصالح أمن ولاية عنابة من تفكيك عصابة أحياء زرعت الرعب وسط المواطنين على مستوى منطقة سيدى سالمي ببلدية البوني بولاية عنابة وتوقيف 59 شخصا، حسبما علم هذا الأربعاء من رئيس فرقة قمع الإجرام بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بذات الهيئة الأمنية.

وأوضح ضابط شرطة رئيسي نصر الدين حمداني خلال ندوة صحفية نشطها بمقر امن الولاية بان "عملية تفكيك هذه العصابة التي تستعمل أسلحة بيضاء وكلاب مدربة للاعتداء على الأشخاص والممتلكات تمت بإشراف السلطات القضائية المختصة إقليميا .

 

وتدخل في إطار الجهود الرامية الى الحفاظ على السكينة وامن الأشخاص والممتلكات العملية كما أضاف ذات المصدر ان هذه العملية مكنت من حجز 39 سلاحا ابيضا وستة بنادق صيد بحري و12 رمح بندقية صيد بحري بالإضافة إلى خمس كيلوغرام من المخدرات وكمية من المخدرات الصلبة (كوكايين) و 241 قرصا من المؤثرات العقلية و 13 كيلوغرام من المرجان الخام.

 

وأسفرت العملية كذلك عن حجز أربع مركبات واسترجاع دراجة نارية مسروقة ومبلغ  مالي يقدر بمليونين وتسعة مائة ألف دينار كما تمت توضيحه.

 

و يجرى حاليا تقديم الموقوفين الدين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و 40 سنة امام  وكيل الجمهورية بمحكمة الحجار عن قضية تتعلق بالمشاركة والانخراط في عصابة  أحياء وتكوين جمعية أشرار بغرض ارتكاب جنايات حيازة المخدرات والمؤثرات العقلية والمتاجرة بها في إطار جماعة إجرامية منظمة بالإضافة إلى حيازة أسلحة بيضاء دون مقتضى شرعي وزرع الرعب في نفوس المواطنين كما تمت الإشارة إليه.