طه دربال يتسلم مهامه على رأس وزارة الري

وزارة الري
18/03/2023 - 17:44

تسلم طه دربال اليوم السبت مهامه على رأس وزارة الري، خلفا للخضر رخروخ الذي كلف هو الآخر بحقيبة الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، وذلك بمقتضى التعديل الحكومي الذي أجراه رئيس الجمهورية، الخميس الماضي.

وخلال مراسم تسليم واستلام المهام، أعرب دربال عن شكره لرئيس الجمهورية على الثقة التي وضعها في شخصه من أجل تسيير هذا القطاع "الهام والحساس"، متعهدا بمواصلة العمل في اطار برنامج رئيس الجمهورية الرامي الى تحسين الخدمة العمومية للماء.

كما أكد الوزير بأنه "لن يدخر أي جهد في سبيل خدمة هذا القطاع والدفع به لمستويات أعلى"، مبرزا علاقة القطاع المباشرة برفاهية وصحة المواطن من جهة، ومرافقة الاقتصاد الوطني، بالخصوص القطاع الفلاحي من جهة أخرى.

وفي هذا الصدد، شدد دربال على "ضرورة العمل المتواصل وتكثيف وتضافر جهود إطارات وعمال الوزارة وتسخير كل الطاقات من أجل إعطاء دفعة جديدة لتنمية قطاع الري في ظل التحديات الكبرى التي يواجهها، ابرزها تحقيق الأمن المائي في ظل التغيرات المناخية".

من جهته تقدم رخروخ بخالص الشكر والعرفان لرئيس الجمهورية على الثقة الذي جددها في شخصه على رأس وزارة الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، معتبرا القطاع "هام و حساس" لما له علاقة مباشرة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية.


وكان رخروخ يشغل منصب وزير الاشغال العمومية والري والمنشآت القاعدية قبل تجديد الثقة في شخصه بموجب التعديل الحكومي الأخير على رأس وزارة الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية.

جدير بالذكر أن دربال متحصل على شهادة مهندس دولة في الموارد المائية وكان يشغل منصب أمين عام لوزارة الاشغال العمومية والري والمنشآت القاعدية.

كما شغل منصب مدير عام للديوان الوطني للسقي وصرف المياه ومدير عام للجزائرية للمياه. 
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios