عطاف يستعرض مع نظيره التونسي علاقات الأخوة والتعاون

أحمد عطاف
20/03/2023 - 11:03

إستعرض وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف مع نظيره التونسي نبيل عمار علاقات الأخوة والتعاون بين الجزائر وتونس وما تشهده من تطور نوعي.

ووفق ما أفاد به بيان للوزارة هذا الاثنين "تلقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، مكالمة هاتفية من وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمار، الذي هنأه على نيله ثقة رئيس الجمهورية وتعيينه على رأس الدبلوماسية الجزائرية".

وبالمناسبة، يضيف البيان، "اغتنم الوزيران هذه الفرصة لاستعراض علاقات الأخوة والتعاون بين الجزائر وتونس وما تشهده من تطور نوعي تحت الرعاية السامية لرئيسي البلدين الشقيقين، وجددا العزم على مواصلة الجهود للحفاظ على هذه الحركية عبر تبادل الزيارات وتعزيز التنسيق السياسي، فضلا عن تكثيف التعاون الثنائي في مختلف المجالات". 

كما استعرض أحمد عطاف، حسب بيان وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، علاقات الأخوة والتعاون بين الجزائر وموريتانيا مع نظيره الموريتاني، محمد سالم ولد مرزوك.

وجاء في البيان "تلقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، مكالمة هاتفية من نظيره الموريتاني، محمد سالم ولد مرزوك، الذي هنأه على تعيينه على رأس الدبلوماسية الجزائرية، وفق ما أفاد به يوم الاثنين بيان للوزارة.

وأشار البيان ان "وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، تلقى أحمد عطاف، مكالمة هاتفية من أخيه وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، محمد سالم ولد مرزوك، الذي هنأه على نيله ثقة السيد رئيس الجمهورية وتعيينه على رأس الدبلوماسية الجزائرية".

وشكلت المكالمة -يضيف البيان- "فرصة لاستعراض علاقات الأخوة والتعاون بين الجزائر وموريتانيا، والاشادة بالجهود المبذولة لبناء شراكة صلبة تعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين، وكذا تعزيز التنسيق السياسي حول القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، تجسيدا للتوجيهات السامية لرئيسي البلدين".
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios