بلعابد يشرف على ندوة حول متابعة التكفل بالمخلفات المالية والزيادات في رواتب الموظفين

عبد الحكيم بلعابد
23/03/2023 - 17:53

أشرف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، على ندوة خصصت لمتابعة تنفيذ التعليمات المتعلقة بالتكفل بالمخلفات المالية بعنوان 2022 والمخلفات الناتجة عن الزيادات الاستدلالية في الرواتب لشهري جانفي وفيفري من السنة الجارية لموظفي قطاع التربية، حسب ما أفاد به اليوم الخميس بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر أن بلعابد شدد على "وجوب إتمام دفع منحة المردودية قبل 30 مارس 2023"، وذلك خلال ترؤسه، مساء أمس الاربعاء، ندوة وطنية عبر تقنية التحاضر المرئي خصصت لمتابعة تنفيذ التعليمات والتوجيهات المسداة في الندوة المرئية المنعقدة في التاسع مارس الجاري والخاصة بالتكفل بالمخلفات المالية بعنوان 2022 والمخلفات الناتجة عن الزيادات الاستدلالية في الرواتب لشهري يناير وفبراير من السنة الجارية.

كما تطرق الوزير خلال هذه الندوة إلى "مواصلة رقمنة العمليات المتبقية، لا سيما القرارات المرتبطة بتمدرس التلاميذ وتلك المتعلقة بالمسارات المهنية للموظفين والأعوان".

وبخصوص اللقاءات الدورية بين أولياء التلاميذ التي تنظمها مؤسسات التربية والتعليم نهاية كل فصل دراسي في إطار التنسيق والتكامل واستلام كشوف النقاط، أمر الوزير مديري التربية باستغلال هذه المناسبة لإجراء زيارات ميدانية للوقوف على سير هذه العملية.

من جهة أخرى، دعا المسؤول الأول عن القطاع إلى "التركيز على تنفيذ مختلف البرامج والمشاريع المقررة، لما لها من أثر إيجابي على أفراد الجماعة التربوية ومنها تسيير كل العمليات الكبرى المرتبطة بالدخول المدرسي المقبل عبر الأرضية الرقمية".

وفي ذات الصدد، تم تشكيل لجان "كلفت برقمنة ملفات الحركة التنقلية للموظفين، الخروج والدخول من وإلى الولاية، التعاقد وكذا القرارات المتعلقة بتمدرس التلاميذ".

وبخصوص ضبط وضعية السكنات الوظيفية، ذكر الوزير ب"انتهاء آجال المرحلة الثانية، والتي ستليها مباشرة زيارات تفتيشية ميدانية مركزة لمراقبة البطاقة الوصفية المصرح بها".

كما أسدى جملة من "التوجيهات والتعليمات المتعلقة ببعض العمليات الجاري إنجازها طبقا لمخرجات الندوة الوطنية المنعقدة بتاريخ 18 و 19 مارس الجاري".