عدة مسارح جزائرية تفتح ابوابها خلال شهر رمضان

tna
27/03/2023 - 20:12

عاد الفن الرابع تدريجيا، في السنوات الأخيرة، إلى صدارة المشهد الثقافي خلال شهر رمضان، حيث فتحت هذه السنة عدة مسارح جزائرية أبوابها خلال الشهر الكريم من خلال تقديم برنامجا ثريا.

وقررت مسارح الجزائر ووهران وقسنطينة وعنابة وبسكرة افتتاح برامجها الرمضانية يوم الاثنين 27 مارس بالتزامن مع اليوم العالمي للمسرح.

وسيقوم المسرح الوطني الجزائري "محي الدين باشطرزي" بعرض مسرحية "الحلقة" من إنتاج المسرح الجهوي بوهران في إطار الاحتفاء بأعمال الكاتب المسرحي والممثل عبد القادر علولة الذي اغتيل يوم 14 مارس 1994 بأيادي ارهابية.

وبخصوص السهرات الموسيقية، فسيكون الجمهور الجزائري على موعد مع مجموعة من الفنانين المشهورين من مختلف الطبوع، لاسيما موسيقى الأندلسية والشعبي والعاصمي، على غرار عبد القادر شاعو وحسيبة عمروش وليلى بورسلي وعباس ريغي ومنال غربي، بالإضافة الى مسرحية ??موسيقية بقيادة جمعية "أهل الفن".

وبالمسرح الجهوي عبد القادر علولة بوهران، سيكون للجمهور موعدا مع مسرحية "قبل الضوء".

من جهته، اختار المسرح الجهوي محمد الطاهر فرقاني بقسنطينة الاحتفال باليوم العالمي للمسرح بمسرحية "قلوب"، من تقديم طلاب مدرسة هذه المؤسسة، واخراج عبد النور يسعد.

كما يحتفل المسرح الجهوي عزالدين مجوبي بعنابة بهذا اليوم بعرض مسرحية "فرجة شو" للمخرج توفيق مزغاش.

وببسكرة، أعلن المسرح الجهوي شباح مكي عن عدة عروض على غرار "الفلوكة" للمخرج أحمد العقون، ومسرحية "صحا لارتيست"، من إخراج عمر فتموش.