مجيد بوقرة: اللاعبون سيدخلون لقاء قطر بقوة لرفع التحدي

مجيد بوقرة
14/12/2021 - 15:48

وصف مدرب المنتخب الوطني المحلي، مجيد بوقرة، اليوم الثلاثاء بالتحدي المباراة المقررة أمام قطر، يوم غد الأربعاء بملعب الثمامة بالدوحة (سا 20:00) بتوقيت الجزائر، لحساب الدور نصف النهائي للكأس العربية فيفا2021، مؤكدا بأن لاعبيه سيدخلون المباراة بقوة، بهدف التأهل للمحطة الأخيرة لهذه النسخة العاشرة للمنافسة.

وصرح بوقرة في ندوة صحفية قبل المباراة قائلا "لاعبونا يملكون عقلية منافسين حقيقية، على غرار المنتخب الجزائري الأول. ومما لا شك فيه، أنهم سيدخلون المقابلة بنسبة 200 بالمائة من عزيمتهم من أحل رفع هذا التحدي إن شاء الله".

التشكيلة الوطنية التي تأهلت مساء يوم السبت للمربع الذهبي للدورة عقب لقاء مثير أمام المغرب ستواجه المنتخب القطري الذي أمطر شباك المنتخب الإماراتي بخماسية نظيفة.

وتابع "أعرف المنتخب القطري جيدا كما أنه أيضا يعرفنا جيدا لأن لدينا عناصر تلعب في البطولة القطرية وفي البطولات  الخليجية"، مضيفا "في مباراة الغد سيكون من المهم فيها اللعب الجماعي لأنها مباراة نصف نهائي ودائما مثل هذه المباريات تحسم برغبة الفوز وبذل الجهد الأفضل داخل الملعب".

واعتبر القائد الاسبق "للخضر" بان الروح الجماعية ستكون هامة في مثل هذه المباريات "ستصنع الروح الجماعية الفارق. نحن على بعد خطوة واحدة عن النهائي. أمام المغرب، كانت الخطة التكتيكية هامة، لكن شاهدتم من كان يريد تحقيق الأفضل. كمدرب، من الأهمية بمكان معرفة التفاصيل الدقيقة للمنافس، لكن المنافس يعرفنا جيدا. سنركز على الفرديات، لكن اللعب الجماعي هو الذي سيصنع الفارق".

وقال المدرب الوطني بأنه سيعتمد على لاعبي الخبرة لمحاولة تحقيق المعجزة وتبديد كل التكهنات "مباراة المغرب باتت من الماضي، نتوفر على لاعبين ذي خبرة كبيرة سبق لهم أن توجوا بكأس إفريقيا للأمم، مما سمح لنا بوضع الأقدام على الأرض والتحضير لمباراة قطر بجدية كبيرة، آملا في تحقيق أداء في المستوى أمام منافسنا المقبل".

على مستوى التعداد، عبر بوقرة عن ارتياحه لاعتماده على كامل التعداد سعيا منه في عرقلة "العنابي" حيث يقول "تحصل بونجاح على الضوء الأخضر من الطاقم الطبي، ونفس الشيء بالنسبة لبلايلي. ليس لدينا أي لاعب مصاب. نحن جاهزون لهذه المباراة. لقد قام الطاقم الطبي بعمل خارق في مجال الاسترجاع. فالروح الجماعية ساعدتنا كثيرا. نريد الفوز، لذا علينا بذل المستحيل.الفريق استرجع لياقته جيدا بعد الوقت الإضافي أمام المغرب".

وختم الناخب الوطني للمحليين قائلا "بقيت لنا مباراتان مهما كانت نتيجة يوم الاربعاء. سنكون قد خضنا ست مباريات في ظرف 17 يوما، وهو عدد كبير بالنسبة للجميع. فالمغرب قام بتدوير لاعبيه قبل مباراة الجزائر، لكننا كنا أفضل لياقة منهم".