عطاف يستعرض في اتصال هاتفي مع نظيرته الليبية سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

أحمد عطاف
28/03/2023 - 16:10

تلقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، يوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا من نظيرته الليبية، نجلاء المنقوش، استعرض خلاله الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، فضلا عن مستجدات الأوضاع على الصعيد الإقليمي، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وجاء في البيان "تلقى اليوم وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، اتصالا هاتفيا من قبل نظيرته الليبية، نجلاء المنقوش التي هنأته بمناسبة تعيينه على رأس الدبلوماسية الجزائرية".

وأضاف نفس المصدر أنه بهذه المناسبة، استعرض الطرفان "العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها، فضلا عن مستجدات الأوضاع على الصعيد الإقليمي. كما تبادلا وجهات النظر حول آفاق تجاوز العقبات التي تعترض مسار التسوية السياسية للأزمة الليبية، حيث جدد الوزير عطاف تضامن الجزائر الدائم مع دولة ليبيا الشقيقة في كل ما يدعم وحدتها ويكرس توافق أبنائها بشأن تنظيم انتخابات حرة ونزيهة تنهي الانقسامات وتعيد لليبيا مكانتها الطبيعية على المستويين القاري والدولي".

من جانبها، ثمنت الوزيرة نجلاء المنقوش، دعم الجزائر "الثابت لأمن و استقرار ليبيا"، مشيدة في ذات السياق ب "العمق التاريخي والطابع المتميز للعلاقات الأخوية الجزائرية-الليبية، وكذا بالآفاق الواعدة لتقويتها استجابة لتطلعات و آمال الشعبين الشقيقين"، وفق ذات البيان.