عطاف يستعرض مع نظيره الإيطالي التقدم المحرز في علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين

Attaf 29.03.2023
29/03/2023 - 20:02

تلقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, أحمد عطاف, اليوم الاربعاء, اتصالا هاتفيا من نظيره الإيطالي, أنطونيو تاجاني, استعرض خلاله الطرفان التقدم المحرز في سبيل تعميق علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين, حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

و جاء في البيان : "تلقى اليوم وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, السيد أحمد عطاف, اتصالا هاتفيا من نظيره الإيطالي, السيد أنطونيو تاجاني, الذي هنأه بمناسبة تعيينه على رأس الدبلوماسية الجزائرية".

و أوضح نفس المصدر أن هذه المحادثة التي تأتي في أعقاب المكالمة الهاتفية بين رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, ونظيره الايطالي, السيد سيرجيو ماتاريلا, سمحت للوزيرين ب"استعراض التقدم المحرز في سبيل تعميق علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين اللذين تربطهما معاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون التي يحتفل الطرفان هذا العام بالذكرى العشرين للتوقيع عليها".

وفضلا عن ذلك -حسب البيان- وفيما يتعلق بالمستجدات الإقليمية والدولية, تطرق الوزيران إلى "القضايا ذات الاهتمام المشترك على ضفتي البحر الأبيض المتوسط, مؤكدين على تقارب وجهات نظر البلدين القائمة على أساس احترام الشرعية الدولية والطموح المتبادل الذي يحذوهما في نشر الاستقرار والازدهار, لا سيما في المنطقة المغاربية وفي كل ربوع افريقيا جنوب الصحراء الكبرى".