مجلس الأمن يعقد هذا الخميس جلسة طارئة مغلقة لمناقشة انتهاكات الاحتلال الصهيوني للأقصى

فلسطين
06/04/2023 - 11:03

يواصل الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته على المصلين المعتكفين في باحات المسجد الأقصى وسط صمت دولي وتحذيرات فلسطينية بانفجارالوضع وتحميل الاحتلال مسؤولياته.

ويعقد مجلس الأمن الدولي هذا الخميس جلسة طارئة مغلقة لمناقشة انتهاكات الاحتلال الصهيوني للمسجد الأقصى المبارك باعتباره تصرفا مرفوضا ومدانا يستهدف تغيير الوضع التاريخي والقانوني في القدس ومقدساتها.

وفي بيان لوزارة الشؤون الخارجية ناشدت الجزائر المجتمع الدولي لاسيما مجلس الأمن تحمل مسؤولياته من أجل وضع حد لهذه الممارسات الإجرامية التي تشكل تصعيدا خطيرا وتأجيجا لمشاعر جميع المسلمين لاسيما في هذا الشهر المبارك.

وأدانت الجزائر بأشد العبارات إقدام جيش الاحتلال الإسرائيلي على إقتحام  المسجد الأقصى الشريف والإعتداءات على المصلين والمعتصمين بداخله .

و أكد الناطق العسكري باسم ألوية الناصر صلاح الدين أن المقاومة مستعدة للرد على كل الانتهاكات الصهيونية وان رسالة المقاومة الفلسطينية باتت واضحة اليوم بالرد على أي جريمة يقترفها الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني والمعتكفين والمرابطين في باحات المسجد الأقصى المبارك وانه لايمكن الصمت أمام جرائم الاحتلال الممنهجة ضد الفلسطينيين.

وفي ردود فصائل المقاومة، قال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم إن ما ارتكبته قوات الاحتلال في المسجد الأقصى يمثل جريمة لن تمر دون عقاب من الشعب الفلسطيني ومقاومته.

من جهته، صرح عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي بأن الشعب الفلسطيني سيتصدى لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الأقصى وسيفشل المخططات الكامنة وراء هذه الاعتداءات والاقتحامات.

بدورها، قالت الرئاسة الفلسطينية إن الاحتلال يصرّ على الاستمرار في تدنيس المقدسات، وخلق مناخ تصعيد وتوتر وعدم استقرار، بينما قال محافظ القدس عدنان غيث إن الاحتلال يرتكب جريمة بشعة بحق الأقصى، ويجب وقف هذه الفاشية الآن قبل تحولها إلى حرب لا ترحم أحد.

ملتيميديا الإذاعة الجزائرية/عبدالحق بن مهدي 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios