كوثر كريكو: مبادرات التضامن تسير على أحسن مع يرام خلال رمضان

مبادرات التضامن تسير على أحسن مع يرام خلال رمضان
06/04/2023 - 23:13

قالت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة, كوثر كريكو, الخميس، بالمدية أن مبادرات التضامن المنظمة بمناسبة شهر رمضان الفضيل تسير على أحسن ما يرام بالتنسيق مع السلطات المحلية والمجتمع المدني.

وأوضحت الوزيرة في تصريح صحفي في ختام زيارة عمل لولاية المدية ان "العمل التضامني متأصل و متجذر لدى الشعب الجزائري الذي يؤكد في كل مرة حرصه على تجسيد معاني التآزر والتضامن خاصة في مناسبة مثل شهر رمضان من خلال المجتمع المدني".

وأشرفت الوزيرة بالمناسبة على انطلاق تصفيات الطبعة الثالثة من المسابقة الوطنية لحفظ و ترتيل القرآن الكريم لذوي الهمم, حيث أكدت انها تندرج في إطار مرافقة ودعم الفئات الإجتماعية الهشة بالتنسيق مع قطاعات اخرى.

كما وقفت السيدة كريكو على انطلاق القافلة التضامنية لفائدة المناطق المعزولة بولاية المدية وهي مبادرة "تحسيسية متبوعة بمساعدات تتمثل في مواد غذائية أساسية", كما قالت.

وبوسط مدينة المدية, زارت الوزيرة السوق الجواري التضامني لمنتوجات المرأة الماكثة بالبيت المنظم بمناسبة شهر رمضان الكريم حيث تبادلت أطراف الحديث مع النساء المشاركات حول انشغالاتهم والمشاكل التي تحول دون تطوير نشاطهم وأبرزها التسويق.