سوناطراك: توقيع عقد الدمج والاستحواذ للشركة ذات أسهم "سفير" من قبل الشركة ذات أسهم "ساربي"

سوناطراك
09/04/2023 - 13:51

أعلنت سوناطراك في بيان لها هذا الاحد أنه في إطار إعادة تشكيل محفظتها الوطنية تم توقيع عقد الدمج والاستحواذ للشركة ذات أسهم "سفير" من قبل الشركة ذات أسهم ''ساربي'' والتي تهدف أساسا إلى خلق تعاضد الموارد من خلال الجمع بين انشطة الشركتين.

واوضح البيان أنه تم التوقيع على العقد بتاريخ 6 أفريل الجاري بمقر الشركة القابضة سوناطراك للخدمات شبه البترولية بحضور المدير المركزي المكلف بالشؤون المؤسساتية والرؤساء المدراء العامون للشركات القابضة والشركات الفرعية والاطارات المسيرة للشركات المعنية.

ووفقا للمصدر ذاته تهدف عملية الدمج هذه بشكل أساسي إلى" خلق تعاضد الموارد البشرية والمالية والمادية والادارية من خلال الجمع بين أنشطة الشركتين المدمجة والمستحوذة الاستعمال الراشد والامثل للإمكانات المتوفرة".

وترمي إلى "التوفر على شركة تتخصص في الهندسة و الامداد والبناء (EPC ) من خلال الجمع بين خبرة الشركة ذات أسهم سفير و الشركة ذات أسهم ساربي لاسيما في مجال الهندسة, ضمان تكفل أفضل لإنجاز مشاريع المجمع بصيغة هندسة وامداد وبناء( EPC) و اغتنام فرص الاعمال الجديدة اعتمادا على نتائج التعاضد بفعل عملية الدمج "يضيف البيان.

ولفت المجمع إلى انه تم خلال هذه المراسم "التأكيد أن عملية الدمج عن طريق الاستحواذ لن يكون لها أي تأثير على المكاسب المهنية لموظفي الشركة ذات الاسهم سفير المدمجة".