الإذاعة الجزائرية تشرع في بث برامجها عبر تقنية اللايف ستريمينع

لايف ستريمينغ
12/04/2023 - 15:11

شرعت الإذاعة الجزائرية هذا الأربعاء في بث  نشراتها الإخبارية الرئيسية وبرامجها عبر تقنية لايف –ستريمينغ. وانطلقت القناة الاولى في بث نشرتها الرئيسية اليوم على صفحتها في الفيسبوك. على أن تتبعها باقي القنوات الوطنية غدا الخميس،  على غرار القناة الثانية، الثالثة والقناة الدولية، قبل أن يعم البث بهذه التقنية صفحات مختلف الاإذاعات الموضوعاتية. 

ومن المقرر  أن يشمل البث عن طريق اللايف ستريميغ أيضا البرامج والحصص الإذاعية على أثير القنوات الوطنية الثلاث والموضوعاتية .

وفي هذا الصدد أكد المدير العام للإذاعة الجزائرية السيد محمد بغالي أن هذا البث الرقمي يدخل في إطار برنامج طموح جدا لتمكين الإذاعة الجزائرية من الخوض في فضاءات إعلامية أخرى.

وقال محمد بغالي خلال نزوله ضيفا هذا الأربعاء على الجريدة الإخبارية الثانية للقناة الإذاعية الأولى "نحن اليوم بصدد استرجاع ما فقدناه في هذا المجال وبث برامج عن طريق تقنية لايف –ستريمينغ من خلال توفير كل الإمكانيات والتجهيزات الحديثة.

واعتبر بغالي أن الإذاعة الجزائرية بهذا البث عبر تقنية لايف –ستريمينغ ، خطت خطوة كبيرة من أجل الدخول في عالم الرقمنة، مذكرا بالإنجازات المحققة والتي سيتم تحقيقها في المستقبل.

وفي رده على المشاريع المستقبلية للإذاعة الجزائرية، كشف محمد بغالي أن مشروع المنصة الرقمية للإذاعة الذي أطلق من قبل يعرف تقدما ملحوظا إلى جانب تنصيب مديرية للرقمنة، مهمتها إعادة ترتيب وتسيير الفضاء الرقمي للإذاعة حيث سيتم توحيد كل صفحات الفايسبوك الخاصة بالإذاعة والبالغ عددها أكثر من 58 صفحة.

وأضاف المدير العام للإذاعة الجزائرية السيد محمد بغالي أن تنصيب المديرية الجديدة الخاصة بالرقمنة سيتم خلال الأسابيع القليلة القادمة والتي من مهامها أيضا تأمين الفضاء الرقمي للإذاعة  من الهجمات السيبيرانية.

ملتيمديا الإذاعة الجزائرية/ عبد الحق بن مهدي

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios