الشروع في إعداد خطة عمل للاستثمار في التقنيات النووية للاستخدام الطبي

طاقة
16/04/2023 - 16:47

 أشرف وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، هذا الأحد بالجزائر العاصمة، على تنصيب فريق العمل المشترك بين القطاعات المكلف بوضع خارطة طريق لتوجيه الاستثمار في التقنيات والتطبيقات النووية للاستخدام الطبي، حسبما جاء في بيان للوزارة.

وأوضح البيان أن مراسم التنصيب التي جرت بمقر الوزارة عرفت حضور، أعضاء فريق العمل، ممثلي قطاعات، الطاقة والمناجم، الصحة، التعليم العالي والبحث العلمي، الصناعة والإنتاج الصيدلاني ومحافظة الطاقة الذرية.

ويكلف فريق العمل، "اعتبارا من اليوم، بإعداد وتقديم خطة عمل ملموسة تسمح باستخدام أوسع وأكثر أمانا وفعالية للتقنيات والتطبيقات النووية في مجال مكافحة السرطان والعلاج الإشعاعي والطب النووي"، وفق البيان.

كما ذكرت الوزارة انه وتطبيقا لتعليمات، رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، خلال ترؤسه لاجتماع مجلس الوزراء، ليوم الأحد 5 فبراير الماضي، عقد كل من وزير الطاقة والمناجم، وزير الصحة، وزير الصناعة الصيدلانية، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي في 26 فيفري الفارط، على مستوى محافظة الطاقة الذرية، اجتماعا تنسيقيا بخصوص الإسراع بتطوير التطبيقات النووية في مجال الصحة، وكذا استخدامات تقنيات الطاقة النووية في مكافحة السرطان والعلاج الاشعاعي والطب النووي.