أزيد من 26 ألف زائر لمتحف "أحمد زبانة" بوهران خلال 3 أشهر

متحف أحمد زبانة بوهران
21/04/2023 - 13:48

استقطب المتحف الوطني العمومي "أحمد زبانة" لمدينة وهران أزيد من 26 ألف زائر خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية، حسبما استفيد لدى هذه المؤسسة المتحفية.

وقد عدد زوار متحف "أحمد زبانة" 26.167 من مختلف الفئات العمرية خلال شهور الثلاثة الأولى من السنة الجارية حيث أن ذروة عددهم تم تسجيلها خلال يناير الماضي والذي وصل إلى 17.510 زائرا، حسبما أبرزته رئيسة قسم الاتصال، أشهر ليلى بوطالب.

بذلك فقد سجل هذا المرفق الثقافي ارتفاعا في عدد الزوار مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية التي شهد توافد 6.889 شخص، كما أضاف نفس المصدر.

وتعود أسباب هذا الارتفاع إلى الأثر الايجابي لتظاهرة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي احتضنتها وهران الصيف الماضي حيث سمحت باستقطاب عدد كبير من السياح للمدينة وكذا عودة نشاط "الحقيبة المتحفية" المنظمة من طرف المتحف لفائدة المؤسسات التربوية خلال هذه السنة مما مكن من جلب عدد أكبر من المدارس للتعرف أكثر على كنوز هذه المؤسسة، وفق السيدة بوطالب.

وقد استقبل المتحف 4.230 متمدرس قدموا برفقة أساتذتهم مع إعطائهم لمحة تاريخية حول الفروع التابعة لهذه المؤسسة المتحفية فيما تم إحصاء 408 طالبا، مثلما أشير إليه.

وبخصوص السياح الأجانب الذين زاروا هذه المؤسسة المتحفية، فقد وصل عددهم خلال الفترة المذكورة إلى 65 سائحا من تونس وروسيا وألمانيا وفرنسا والتشيك والنمسا وسويسرا.