المجلس الشعبي الوطني يبحث "تمدرس أطفال التوحد" هذا الثلاثاء

توحد
24/04/2023 - 18:52

تنظم لجنة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والشؤون الدينية بالمجلس الشعبي الوطني هذا الثلاثاء بالجزائرالعاصمة، يومًا دراسيًا حول موضوع "تمدرس أطفال التوحد: واقع، تحديات وآفاق".

أوضح بيان للغرفة التشريعية السفلى أنّ "الافتتاح الرسمي لأشغال اليوم الدراسي ستكون من طرف رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي"، تعقبه "الكلمة الترحيبية لرئيس لجنة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والشؤون الدينية، السيد الصالح جغلول"، الذي سيبرز "الأهداف المتوخاة من تنظيم هذا النشاط".

ويتضمن برنامج هذا اليوم الدراسي -يضيف ذات المصدر- عدة محاضرات حول "تمدرس أطفال التوحد: ضرورة التوفيق بين الدمج الشامل والجزئي"، "أثر الفعل التربوي والمحيط المدرسي في تأهيل التوحد وإكسابه المهارات الفردية والاجتماعية"،"تمدرس الطفل التوحد في ظل التشريعات والقوانين الجزائرية"، "مجهودات وزارة التربية في التكفل التربوي بأطفال التوحد"، وكذا موضوع "مجهودات قطاع التضامن الوطني في التكفل التربوي والنفسي للأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد".

وأشار البيان إلى أنّ لجنة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والشؤون الدينية تختتم أشغال هذا اليوم بفتح مناقشة عامة ورفع مجموعة من التوصيات إلىجانب تكريم عدد من المشاركين في الأشغال. 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios