الرابطة الأولى: شباب بلوزداد ينفرد بالصدارة وأولمبي المدية يضيع الوصافة

شباب بلوزداد
18/12/2021 - 17:02

انفرد شباب بلوزداد بصدارة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، عقب فوزه اليوم السبت أمام شبيبة الساورة (1-0) في قمة الجولة الثامنة، في الوقت الذي سقط فيه أولمبي المدية أمام مضيفه شباب قسنطينة (1-0).

وحقق شباب بلوزداد الأهم عندما أطاح بضيفه الثقيل شبيبة الساورة بهدف مقابل صفر من إمضاء سالمي في الشوط الثاني (د55). ثلاث نقاط ثمينة لحامل لقب البطولة المحلية، حيث تضعه في الصدارة برصيد 17 نقطة، بينما يتجمد رصيد شبيبة الساورة في النقطة ال13 محتلا بذلك المرتبة الخامسة رفقة وفاق سطيف.

وفي لقاء آخر، تعثر أولمبي المدية في خرجته الصعبة التى قادته إلى قسنطينة أمام الشباب المحلي (1-0). وسجل الهدف الوحيد في اللقاء في الدقيقة 28 من عمر الشوط الأول بفضل اللاعب ذبيح.

الخسارة تجعل الأولمبي يخسر الوصافة، حيث أضحى يحتل المرتبة  الثالثة بـ14 نقطة، بمعية شباب قسنطينة. أما اللقاء الثالث الذي جمع وداد تلمسان بضيفه نصر حسين داي، فقد انتهى بالتعادل الايجابي (2-2). وتقدم الزوار في النتيجة على مرتين بفضل كل من بن صغير (د60) ودرارجة (د82) بينما عدل لأصحاب الديار كل من بلغربي  (د73، ض.ج) وغالي (د90+5).

الفوز، يجعل ''النصرية'' تحتل المرتبة العاشرة ب10 نقاط، بينما تواصل وداد تلمسان تذيلها للترتيب رفقة نجم مقرة وهلال شلغوم العيد بـ4 نقاط. ومعلوم أن الشطر الأول من هذه الجولة جرت وقائعه أمس الجمعة وشهد إجراء خمس مباريات. وعرفت انتفاضة  كل من جمعية الشلف وأمل الاربعاء وشبيبة القبائل.

فجمعية الشلف تمكنت من الاطاحة باتحاد الجزائر (2-1) بفضل عقياب (5) وعليلي (18) قبل أن يقلص النادي العاصمي النتيجة بواسطة محيوص من ضربة جزاء. بفضل هذا الفوز، ترتقي تشكيلة المدرب سمير زاوي للمركز الـ 13 (6 نقاط) إلى جانب كل من سريع غليزان ومولودية وهران. أما الاتحاد أضحى يحتل المرتبة التاسعة بـ11 نقطة.

نفس الانجاز حققه أمل الاربعاء ولكن خارج قواعده على حساب نجم مقرة (2-1). وكان النجم المحلي متقدما في النتيجة بهدف اللاعب خالد ناش (29)، لكن ممثل منطقة المتيجة استطاع قلب الطاولة عن طريق كيسمون (64) قبل ان يضيف حداد الهدف الثاني (77) مانحا فريقه فوزه الاول، ليقفز بذلك الي المركز ال11 بمجموع  7 نقاط رفقة شبيبة القبائل.

ووفت مباراة القمة بين مولودية وهران واتحاد بسكرة بكل وعودها حيث استطاع الرائد البسكري افتكاك نقطة من ذهب بفضل مخالفة مباشرة للاعب حمزة وناس في الوقت  بدل الضائع (90 + 3)، حارما "الحمراوة" من فوز محقق. فبعد افتتاح الضيوف لباب التسجيل، بواسطة خوالد محمد العربي (61)، استطاعت المولودية من تسجيل هدفين في ظرف 3 دقائق عن طريق دهار (66) وعلاتي (69) قبل أن يضيع منها الفوز في الأنفاس الأخيرة للقاء ليبقى أشبال المدرب التونسي المعز في وضعية لا يحسدون عليها (المركز الثاني - 16 نقطة)، بينما تتواجد مولودية وهران في المرتبة الـ 13 (6 نقاط) بمعية سريع غليزان وأولمبي الشلف.

وانتظرت شبيبة القبائل، الدقيقة 69 للمباراة لتحقق فوزها الأول للموسم الكروي الجديد أمام الصاعد هلال شلغوم العيد  بهدف من تسجيل فاتح طالح، وذلك بعد 4 تعادلات وهزيمة. هذا الفوز يسمح "للكناري" بتنفس الصعداء حيث أضحى يحتل المرتبة ال11 ب7 نقاط مع أمل الأربعاء، بينما يتواجد ''الهلال'' في المرتبة  بـ16 مع وداد تلمسان ونحم مقرة.

وانتهت المباراة الأخيرة المدرجة في برنامج يوم الجمعة بين المولودية والوفاق السطايفي لصالح العاصميين الذين انتظروا الشوط الثاني لحسم اللقاء لصالحهم بواسطة ربيعي (54) وفريوي (87). وهو الفوز الذي سمح للمولودية من الارتقاء الي الصف السابع رفقة نادي بارادو برصيد 12 نقطة فيما يبقى الوفاق في المركز الخامس بمجموع 13 نقطة إلى شبيبة الساورة.

وعرفت هذه الجولة الثامنة تأجيل مباراة سريع غليزان - نادي بارادو، بسبب تواجد أربعة لاعبين من الباك، ضمن المنتخب الوطني للمحليين المشارك حاليا في الكأس العربية فيفا-2021 بقطر.

النتائج الكاملة:

أولمبي الشلف -اتحاد الجزائر 2-1

نجم مقرة-أمل الاربعاء 1-2

مولودية وهران- اتحاد بسكرة 2-2

شبيبة القبائل- هلال شلغوم العيد 1-0

مولودية الجزائر- وفاق سطيف 2-0

شباب بلوزداد- شبيبة الساورة 1-0

شباب قسنطينة- أولمبي المدية 1-0

وداد تلمسان- نصر حسين داي 2-2

مباراة مؤجلة:

سريع غليزان - نادي بارادو

 

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios