بداري: الجلسات الوطنية حول إصلاح التعليم العالي وعصرنته تهدف إلى مراجعة منظومة التعليم

كمال بداري
28/04/2023 - 15:54

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي كمال بداري أمس الخميس في بشار أن الجلسات الوطنية القادمة حول إصلاح التعليم العالي وعصرنته المرتقبة خلال السنة الجارية تهدف أساسا إلى مراجعة منظومة التعليم بمشاركة جميع مكونات الأسرة الجامعية الوطنية.

وخلال لقاء عقده مع الأسرة الجامعية عقب زيارة العمل التي قام بها إلى ولاية بشار صرح الوزير قائلا "إن التنظيم المرتقب لهذه الجلسات والذي يأتي تجسيدا لتوجيهات رئيس الجمهورية يهدف إلى مشاركة جميع الفاعلين المعنيين بهدف تعزيز جودة التكوين الجامعي وتطوير ثقافة المبادرة وترقية البحث والابتكار وتحسين رؤية وجاذبية الجامعة لجعلها وسيلة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للجماعات المحلية مثلما هو الحال في جامعة طاهري محمد ببشار".

في نفس السياق قال الوزير "نريد أن تكون هذه الجامعة منفتحة على بيئتها وعلى الابتكار لجعلها محركا للتنمية المحلية من خلال المؤسسات الناشئة التي يمكن أن تساهم في توفير مناخ اقتصادي يمكن أن يجلب الرفاهية للمنطقة."

وأضاف يقول "نريد تحويل جامعة بشار والمؤسسات الجامعية والأبحاث العلمية في البلاد إلى محفز حقيقي للتنمية المحلية والاقتصاد الوطني".

وأكد الوزير مخاطبا الحضور أن "تحقيق هذه الأهداف يجب أن يتم بمشاركة كل الأسرة الجامعية من أجل بناء جامعة جزائرية حديثة ومواطنة تكون أيضا منفتحة على بيئتها المباشرة".

من جهة أخرى، أشار الوزير الذي كان مرفوقا بالسلطات المحلية لهذه الولاية خلال لقاء عقد في مدرج الجامعة، ردا على انشغالات العديد من المتدخلين أن دائرته الوزارية لن تبخل في تقديم الإمكانيات اللازمة من أجل التكفل بمختلف انشغالات جميع مكونات الأسرة الجامعية.