كأس الجزائر- ثمن النهائي: اتحاد اقبو يخطف الأضواء ويزيح اتحاد خنشلة ونهاية المغامرة لنجم البرواقية

أولمبي أقبو
28/04/2023 - 21:05

فجر أولمبي أقبو الرائد الحالي وبدون منازع لبطولة ما بين الرابطات (مجموعة وسط-شرق)، مفاجأة من العيار الثقيل بإقصائه لفريق النخبة، اتحاد خنشلة بنتيجة ساحقة (3-0) في أهم مباريات الدور ثمن النهائي من كأس الجزائر لكرة القدم، بينما احترم المنطق في أغلب المواجهات المبرمجة اليوم الجمعة.

ويواصل اتحاد أقبو مغامرته "الجنونية"  في منافسة "السيدة الكأس" حيث سبق وأن أقصى في الأدوار السابقة ناديين من الرابطة الأولى ويتعلق الأمر بمولودية وهران (2-1) بوهران، ومولودية البيض (3-2).

وكان رحال (د 19) وميباراكو (د 59) وبوزرعة (د90 + 3)، أصحاب الإنجاز الكبير لفريق من المستوى الثالث لهرم الكرة الجزائرية.

في الدور ربع النهائي سيكون اتحاد أقبو، اصغر فريق في هذا المستوى من المنافسة، على موعد مع فريق رابع من الرابطة الأولى وهو جمعية الشلف التي لم تنجح في خطف تأشيرتها إلا بالضربات الترجيحية على جارها صفاء الخميس التي انتهت لصالحها بنتيجة (3-1).

وانتهت أيضا مباراة شباب الزاوية (رابطة البليدة) ومولودية حاسي مسعود (رابطة ورقلة) الناشطين في بطولة مابين الرابطات بالتعادل السلبي، مما تطلب الأمر اللجوء لضربات الترجيح حيث ابتسم الحظ لشباب الزاوية المتعود على صنع المفاجآت في منافسة الكأس بعد سلسلة ماراطونية (6-5). هذا الأخير يضرب موعدا في الدور ربع النهائي على ميدانه مع ممثل الرابطة الأولى، نجم مقرة.

ونجا فريقا النخبة نجم مقرة ونادي بارادو من مقصلة الإقصاء، حيث فازا على التوالي على ممثلي الرابطة الثانية وهما شباب برج منايل (3-1) وترجي مستغانم (2-1). 

أما جمعية الخروب التي لا زالت تلعب على ورقة الصعود للقسم الأول، ضمن مجموعة "وسط-شرق" فقد افتكت تأشيرتها للدور المقبل بشق الأنفس، على حساب "صغير"  الدور ثمن النهائي نجم البرواقية المتواجد في القسم الجهوي (1-0) بهدف للاعب أيوب فرحات (د 75).

وستدخل شبيبة الساورة المنتشية  بانتصارها أمام نجم مقرة (2-0) في البطولة الوطنية، بعد صومها في ست مباريات، غمار المنافسة يوم غد السبت، باستضافتها لشباب جيجل الناشط  في قسم ما بين الرابطات). الحذر من أي إفراط في الثقة مطلوب بالنسبة للبشاريين.

وفي الأخير، تم تأجيل المقابلة الأخيرة من الدور ثمن نهائي لكأس الجزائر بين شباب بلوزداد (رائد بطولة الرابطة الأولى) ونادي الأبيار (مابين الرابطات) إلى موعد آخر بسبب مشاركة بلوزداد في ربع نهائي اياب لرابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم.