تزامنا والاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة... الإذاعة الجزائرية تحتفي بمبدعاتها ومبدعيها

dz-radio-façade-1
30/04/2023 - 18:55

تزامنا والاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة، الموافق لـ 03 ماي 2023، تنظم الإذاعة الجزائرية، بداية من الساعة التاسعة صباحا، بنادي عيسى مسعودي، معرضا خاصا بمختلف الأعمال الفكرية والأدبية والفنية لمنتسبيها في كل مواقع العمل، باللغتين الوطنيتين العربية والأمازيغية، بالإضافة إلى أي لغة أخرى.

ويشارك في هذه التظاهرة التي ستقام في شكل معرض بنادي الإذاعة عيسى مسعودي، عدد معتبر من المبدعات والمبدعين، من الصحافيين والمذيعين، والمنتجين الإذاعيين من مختلف الإذاعات الجهوية والقنوات الوطنية، الذين سبق لهم تأليف ونشر أعمال في الفكر والأدب والترجمة ( شعر، رواية، قصة إلخ...)، بالإضافة إلى مبدعين في الفنون التشكيلية سيقومون بعرض أقوى أعمالهم بالمناسبة.

وبالمناسبة تنظم  الإذاعة الثقافية ندوة فكرية وأدبية، حول مساحة الإبداع الأدبي والفني لدى الصحفي والإعلامي بوجه عام، في ظل كثافة وضغوط الالتزامات المهنية العادية،  ويشارك فيها كل من الأديبة ربيعة جلطي، الكاتب والمترجم محمد صاري، والأستاذ والكاتب والإعلامي مشري بن خليفة، وتكون فضاء مفتوحا للنقاش بين المبدعين، وتتوج هذه التظاهرة بالاحتفال بكل المبدعات والمبدعين وتكريمهم في احتفالية خاصة تقام تحت إشراف معالي وزير الاتصال الساعة 13.30 سا.

وتسعى الإذاعة الجزائرية من خلال تنظيم هذه المبادرة الأولى من نوعها في المؤسسة، إلى تحفيز الابداع خارج الالتزامات المهنية العادية، والتعريف بأعمال وإبداعات منتسبيها، وتكريس ثقافة التقدير والاعتراف في مختلف مجالات الإبداع.

نكون سعداء بحضور الزميلات والزملاء الصحافيين والمبدعين من مختلف وسائل الإعلام، وكذا من الجمهور المهتم، مع الشكر المسبق للجميع على التفاعل الإيجابي مع المبادرة.