مسرحية "100 بالمائة بيئة" تحوز جائزة تكريم خاص بالمهرجان المتوسطي بتونس

ملصق مسرحية "100 بالمائة بيئة"
02/05/2023 - 20:36

نالت مسرحية "100 بالمائة بيئة" لفرقة "مسرح مرجاجو" لوهران على جائزة التكريم الخاص في الدورة الرابعة للمهرجان المتوسطي لمسرح الناشئة المنظم بمدنين (تونس) من 28 أفريل الماضي الى 1 ماي الجاري ، حسبما أستفيد اليوم الثلاثاء لدى ممثل الفرقة بن طيب بوحجر.

ويحكي هذا العمل المسرحي من تأليف عبد القادر بلكروي و إخراج يوسف قواسمي في قالب فكاهي قصة الفنان والقط قطوس اللذان يرويان حكاية لقائهما تأخذ الجمهور الصغير إلى رحلة يرى فيها عدة حيوانات من أداء الممثلين مرزوقي شرف الدين وبلعيدوني رانيا و حوحة أمين بن طيب بوحجر و كيحول بلال.

وسبق لمسرحية "100 بالمائة بيئة" التي تحث الطفل على نظافة المحيط وحماية الدواجن والطيور على جائزتين حيث تحصلت النسخة الأولى لهذا العمل والتي أدتها فرقة "مسرح الحكيم" على جائزة أحسن أداء رجالي من أداء الممثل بلمكي إلياس في دور "قطوس" في الأيام الوطنية لمسرح الطفل ببرج بوعريريج.

كما افتكت المسرحية في نسختها الثانية التي قدمتها فرقة "مسرح مرجاجو " على أحسن أداء رجالي بفضل الممثل أمين حوحو الذي قام بدور " قطوس " في مهرجان مسرح الطفل ببودواو (بومرداس).

للتذكير تنشط فرقة "مسرح مرجاجو" التي تنكب على انجاز عرض مسرحي جديد يحمل عنوان "رحيق زهرة الأمل" بالمسرح الصغير بدار الشباب " أحمد زبانة " بحي سيدي البشير (بلاطو سابقا) بوهران حسب ممثل هذه الفرقة التابعة للجمعية الشبانية "جيل التضامن".