الاذاعة الجزائرية تكرم مبدعاتها ومبدعيها في اليوم العالمي لحرية الصحافة

تكريم
03/05/2023 - 15:49

في مباردرة هي الأولى من نوعها كرمت الإذاعة الجزائرية هذا الأربعاء مبدعاتها ومبدعيها بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة المصادف لتاريخ الـ03ماي من كل سنة .

وقال مستشار المدير العام السيد صالح سعيود إن الإذاعة الجزائرية التي لطالما كرمت فئات عديدة من المجتمع وفي مناسبات عديدة كالأطباء والحماية المدنية ،وآثرت على نفسها  ارتأت وبمبادرة من السيد محمد بغالي المدير العام للإذاعة الجزائرية الالتفات إلى مبدعيها الذين يعدون بالعشرات بل المئات الذين قدموا إضافة إلى المشهد الثقافي والفكري ولا يوجد مناسببة أفضل  من اليوم العالمي لحرية الصحافة لتكريمهم.

وأشرف المدير العام المساعد جمال بعوش ومستشار المدير العام صالح سعيود نيابة عن المدير العام للاذاعة الجزائرية في احتفائية بالنادي الثقافي عيسى مسعودي على تكريم ثلاثين  عملا أدبيا وفنيا أبدعها منتسبو الاذاعة الجزائرية.  

وثمن المشاركون المبدعون التفاته الإذاعة الجزائرية التي جاءت لإبراز ابدعاتهم الأدبية لعرض ما تزخر به المؤسسة من مواهب أدبية وفنية.

وقبلها نظمت الإذاعة الثقافية  ندوة فكرية ،ناقشت موضوع " مساحة الإبداع الأدبي والفني لدى الصحفي والإعلامي في ظل كثافة وضغوط الالتزامات المهنية العادية“، ضمن فضاء مفتوح ضم مبدعين و أسماء في عالم الفكر والأدب على غرار الأديبة ربيعة جلطي، الكاتب والمترجم محمد صاري، والأستاذ والكاتب والإعلامي مشري بن خليفة.

وعبرت الدكتورة الروائية ربيعة جلطي عن حبها وانتمائها للإذاعة الجزائرية حيث سافرت بالحضور ومستمعي الإذاعة إلى تجربتها في الإذاعة واحتكاكها بشخصيات إذاعية  تركت بصمتها عند المستمعين من خلال أصواتهم عبر الميكرفون وبرامجهم الهادفة.مبرزة العلاقة الوطيدة بين الأدب والإعلام  التي وصفتها بالعلاقة العضوية .

من جهته الدكتورالصحفي محمد صاري تطرق إلى بداياته الأولى مع الصحافة المكتوبة وأهم المحطات والجرائد الوطنية والعربية التي كتب فيها ، حيث يرى أن الإعلام المكتوب رافق كل الأدباء الجزائريين في نشر أعمالهم الأدبية مؤكدا أن الإعلام هم من يصنع شهرة الكاتب.

و كشف الدكتور الصحفي مشري بن خليفة من جهته  عن علاقته الوطيدة بالإعلام منذ نهاية السبعينيات من خلال تجاربه التي خاضها سنوات طوال في عالم الصحافة المكتوبة واحتكاكه بعديد الصحفيين البارزين في الحقل الإعلامي.

عن ملتيمديا الإذاعة الجزائرية/ عبدالحق بن مهدي 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios