تتويج جزائري بجائزة الشيخ زايد للكتاب بالإمارات

أدب
03/05/2023 - 18:59

توج الروائي الجزائري سعيد خطيبي بجائزة الشيخ زايد للكتاب بالإمارات في دورتها 17 فرع "المؤلف الشاب" عن روايته "نهاية الصحراء" الصادرة في 2022 حسب ما جاء في الصحافة الإماراتية.

وفاز خطيبي بهذه الجائزة نظير امتلاك العمل "أصالة في الأسلوب, وفي التقنية الروائية القائمة على التشويق, من حيث تنسيق الأحداث وترتيبها وتصاعدها" تقول لجنة التحكيم التي تضيف أن هذا العمل "ينتمي إلى الرواية البوليسية التاريخية النادرة في الأدب العربي المعاصر والتي تخاطب جيل الشباب", كما "تميز النص باللغة السردية المتقنة المتدفقة دون انقطاع أو إرهاق للقارئ".

وتوج أيضا في الفئات الأخرى لهذه الجائزة التي ينظمها مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة أبوظبي كتاب ومترجمون من تونس ومصروالعراق وفرنسا, حيث استقبلت هذه الدورة 3151 ترشيحا من العالم العربي وخارجه.

وسيكرم الفائزون في حفل سيقام بالعاصمة الإماراتية أبوظبي بالتزامن مع انطلاق فعاليات الدورة الـ 32 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب في 23 مايو الجاري.

وأصدر خطيبي, وهو من مواليد 1984 بالمسيلة العديد من الروايات على غرار "كتاب الخطايا" (2013) و"جنائن الشرق الملتهبة" (2015) و"أربعون سنة في انتظار ايزابيل" (2016) و"حطب سراييفو" (2018) نال بعضها جوائز عربية كما ترجمت لعدد من اللغات.

و بهذه المناسبة قدمت وزيرة الثقافة و الفنون صورية مولوجي, في بيان على الصفحة الرسمية للوزارة تهانيها للروائي الجزائري سعيد خطيبي متمنية المزيد من التألق للكتاب و الأدباء الجزائريين.