مستغانم تحتضن "عيد البطاطس" يومي الأربعاء والخميس

عيد البطاطس
07/05/2023 - 12:02

تحتضن مدينة مستغانم "عيد البطاطس" يومي الأربعاء والخميس، في تظاهرة تشهد مشاركة 50 عارضاً.

أوضح محمد علي عدة بن يوسف منظم هذه التظاهرة الاقتصادية الأولى من نوعها على المستوى الوطني، أنّ هذا الحدث الذي سيجمع المهنيين الناشطين في هذه الشعبة الاستراتيجية يهدف إلى إبراز قدرات مختلف ولايات الوطن وفرص العمل على التحكم في عمليات الإنتاج والتحويل وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأضاف بن يوسف أنه سيتم تنظيم لهذا الغرض معرض يشارك فيه متعاملون رائدون في مجال إنتاج البطاطس ومستوردون وموزعون وشركات متخصصة في الصناعات التحويلية والغذائية فضلا عن الخبراء والتقنيين والفاعلين في مجال العتاد الفلاحي والتقنيات الحديثة.

وستكون هذه التظاهرة معززة ببرنامج ثري ومتنوع يشمل ورشات تقنية وأخرى تكوينية يؤطرها عدة خبراء بالموازاة مع ندوة وطنية حول البطاطس ستخصّص في طبعتها الأولى للتغطية الصحية لمنتوج البطاطس.

ولفت المتحدث ذاته إلى أنّ هذا الحدث الذي يتزامن مع ذروة عملية جني البطاطس الموسمية سيكون فضاء للتبادل والتواصل بين المنتجين القادمين من ولايات الوادي وعين الدفلى ومعسكر وسكيكدة ومستغانم لتكريمهم، والإعلان عن مبادرة "اليوم الوطني للبطاطس".

وتنظم هذه التظاهرة بالتنسيق مع المصالح الفلاحية والغرفة الفلاحية لولاية مستغانم وبمساهمة العديد من الجمعيات والتعاونيات الفلاحية المتخصصة في إنتاج البطاطس.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios