استلام مرتقب لمشروع إعادة تهيئة تيلفريك قسنطينة مع نهاية السنة

استلام مرتقب لمشروع إعادة تهيئة تيلفريك قسنطينة مع نهاية السنة
09/05/2023 - 18:08

أكد وزير النقل، يوسف شرفة، اليوم الثلاثاء أنه سيتم استلام مشروع إعادة تهيئة المصعد الهوائي "تليفريك" لمدينة قسنطينة خلال نهاية السنة الجارية.

في تصريح للصحافة على هامش زيارة تفقدية قادته إلى عدد من المنشآت التابعة لقطاعه بقسنطينة،         أوضح الوزير أنه "سيتم استلام مشروع إعادة تهيئة المصعد الهوائي لمدينة قسنطينة خلال نهاية السنة وذلك بعد بعث مرتقب لأشغال المشروع جوان القادم".

وأضاف الوزير أنّه تمّ إنهاء الإجراءات الإدارية الخاصة بإسناد هذا المشروع وتعيين المؤسسة الخاصة بإنجازه، مشددا على ضرورة عملها بنظام التناوب بثلاثة فرق للإسراع في استكمال المشروع في آجاله المحددة.

وأشار شرفة إلى أنّ زيارته إلى ولاية قسنطينة تندرج أيضا في إطار التحضير لموسم الحج التي تتطلب تسخير الإمكانيات اللازمة لتمكين الحجاج من التوجه للبقاع المقدسة بكل أريحية خاصة و أن مطار محمد بوضياف بمدينة قسنطينة يعد وجهة لعديد حجاج من ولايات الوطن .

وقال الوزير إنّه تمّ استحداث لجان مراقبة و مرافقة على مستوى المطارات تتكفل بتسهيل الإجراءات للحجاج وللجالية المقيمة في الخارج عبر مناطق العبور الجوية والبحرية.

وأضاف شرفة أنّ الهدف الثاني من زيارته إلى قسنطينة يتعلق بالتحضير لموسم الاصطياف في ظل تعزيز الأسطول الجوي التابع للخطوط الجوية باستئجار طائرات تعمل على خطوط الجوية الداخلية و الدولية.

وخلال زيارته للوحدة العملياتية لمؤسسة (سيترام) قسنطينة بحي سليمان زواغي، ذكر وزير النقل بالدور المحوري الذي يلعبه ترامواي قسنطينة في نقل المسافرين، مؤكداً على ضرورة دعم خطوط النقل بهذه الوسيلة وضمان صيانتها الدورية من طرف فرق صيانة مكونة من اليد العاملة الجزائرية وتعمل بالتنسيق مع الشريك الأجنبي المتخصص في المترو، التلفريك أو الترامواي.