منتخب السنغال يفوز على جنوب أفريقيا بخماسية ويتأهل لكأس العالم تحت 17 عاما

منتخب السينغال لأقل من 17 سنة
10/05/2023 - 21:28

تأهل المنتخب السنغالي تحت الـ17 عاما لكأس العالم، بعد الفوز على نظيره الجنوب أفريقي (5-0)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب نيلسون مانديلا، لحساب ربع نهائي كأس أمم أفريقيا.

وافتتح ويلون رينيكي النتيجة بهدف ضد مرماه في الدقيقة الـ36، ثم أضاف زميله بينجامين ويليس هدفًا آخر بالخطأ في مرماه، في الدقيقة الـ39، وسجل بعدها مامادو ساديو الهدف الثالث للسنغال في الدقيقة الـ44.

ووقع أمارا ديوف الهدف الرابع لأسود "التيرانجا" في الدقيقة الـ54، قبل أن يعود اللاعب ذاته ويوقع على ثاني الأهداف له والخامس للسنغال، في الدقيقة الـ72.

وحجز بذلك المنتخب السينغالي مقعده في كأس العالم تحت  17 سنة، كما سيواجه في الدور نصف النهائي الفائز من مباراة نيجيريا وبوركينا فاسو، التي تقام غدا الخميس.

و كان  منتخب السنغال قد حقق العلامة الكاملة في الدور الأول للمجموعة الأولى التي جرت بملعب نيلسون مانديلا, بفوزه على التوالي أمام الكونغو (1-0) و الجزائر (3-0) و الصومال (0-3).

و سيمثل الأربع الأوائل في الدورة, إفريقيا في مونديال "اقل من 17 سنة" الذي كان من المقرر أن يقام في البيرو من 10 نوفمبر إلى 2 ديسمبر المقبل, قبل أن يسحب الاتحاد الدولي للعبة التنظيم من هذا البلد, بسبب التأخر المسجل في انجاز المنشآت الرياضية, منها ملاعب كرة القدم.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios