حجز كميات معتبرة من المخدرات بوهران و الجزائر العاصمة

حجز كميات معتبرة من المخدرات بوهران و الجزائر العاصمة
13/05/2023 - 17:06

تمكنت مصالح الجمارك من حجز أكثر من 178 ألف قرصا مهلوسا بميناء وهران و 785 غرام من الكيف المعالج بالجزائر العاصمة، حسبما أفاد به اليوم السبت بيان للمديرية العامة للجمارك.

وأوضح البيان أن: "أعوان الجمارك بالمفتشية الرئيسية للفرق التابعة لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك بوهران-ميناء، بإقليم اختصاص المديرية الجهوية للجمارك بوهران، تمكنوا من حجز 178.185 قرصا مهلوسا من نوع اكستازي".

وجاء ذلك "على إثرعملية تفتيش دقيق لسيارة قادمة من ألميريا (إسبانيا)، أين كانت الكمية المحجوزة مخبأة بإحكام على متنها، بمخبأ مهيأ خصيصا لإخفاء البضاعة المحظورة ".

كما "تمكن أعوان الفرقة المتنقلة الجهوية المتخصصة في مكافحة التهريب التابعة لمصالح المديرية الجهوية للجمارك بالجزائر-خارجية، من حجز 785 غرام من الكيف المعالج، إضافة إلى مبلغ مالي بالعملة الوطنية من عائدات الترويج على متن سيارة سياحية"، يضيف البيان.

وتابع ذات المصدر أنه  "تم توقيف ثلاثة مخالفين وإحالتهما على الجهات القضائية المختصة".

وحسب البيان، فإن هاتان العمليتان تكرسان "يقظة وجاهزية أعوان الجمارك الجزائرية، وتجندهم الدائم في سبيل مكافحة تهريب وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية حفاظا على صحة وسلامة المواطن وحرصا على استتباب الأمن والنظام العموميين".