تركيا: أكثر من 60 مليون ناخب يصوت في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية هذا الأحد

تركيا
14/05/2023 - 09:15

يتوجه الناخبون الأتراك، هذا الأحد، إلى صناديق الاقتراع، للتصويت في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بدورتها الثامنة والعشرين، وذلك بدء من الساعة الثامنة صباحا وإلى غاية الخامسة مساء بالتوقيت المحلي.

ومن المنتظر أن يدلي 60 مليونا و697 ألفا 843 ناخبا، من بينهم 4 ملايين 904 آلاف 672 ناخبا، يصوتون لأول مرة، بأصواتهم، في أكثر من 191 ألف صندوق اقتراع في جميع أنحاء تركيا، من أجل انتخاب رئيس جديد للبلاد لمدة 5 سنوات المقبلة، واختيار أعضاء البرلمان.

واتخذت الهيئة العليا للانتخابات التركية تدابير مختلفة في الولايات الـ11 المتضررة من الزلزال، من أجل إجراء الانتخابات بشكل سليم في مراكز مسبقة الصنع مخصصة لذلك.

وكان الرئيس التركي ومرشح "تحالف الجمهور" رجب طيب أردوغان، قد دعا، يوم الجمعة، خلال تجمع انتخابي في إسطنبول، إلى المشاركة الواسعة في الانتخابات، في وقت قطع مرشح تحالف الأمة وزعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو، خلال تجمع في مدينة سامسون، وعودا اقتصادية بدعم المزارعين، وما سماه الاقتصاد الإنتاجي.
وأعلنت الهيئة العليا للانتخابات، أن الأصوات الممنوحة للمرشح الرئاسي المنسحب زعيم حزب البلد، محرم إينجه، ستعتبر سارية في الجولة الأولى، بموجب القانون.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios