وفد اقتصادي أرجنتيني هام يبدأ زيارة إلى الجزائر

الجزائر والأرجنتين
14/05/2023 - 16:50

بدأ وفد اقتصادي أرجنتيني هام زيارة عمل إلى الجزائر تستمر إلى غاية الأربعاء القادم، وتهدف الزيارة إلى تعزيز العلاقات الثنائية. 

جاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أنّ هذه تندرج في اطار "تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين الجزائر والأرجنتين، وفي أعقاب أشغال الدورة السابعة للمشاورات السياسية الثنائية المنعقدة شهر نوفمبر 2022".

وأفاد البيان أنّ أعضاء هذه البعثة المكونة من أكثر من أربعين عضواً، ممثلين عن المؤسسات وعن الاقتصاد الأرجنتيني سيلتقون خلال اقامتهم بالجزائر، بممثلي الهيئات والمتعاملين الاقتصاديين الوطنيين.

وستشارك البعثة الأرجنتينية، بهذه المناسبة، في المنتدى الإقتصادي المنظم من طرف وزارة التجارة وترقية الصادرات مع الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، بالتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، حيث ستعرف هذه التظاهرة مشاركة ممثلي هيئات ومؤسسات ومتعاملين اقتصاديين لكلا البلدين.

وستتمحور أشغال هذا المنتدى حول دراسة فرص التعاون والشراكة في قطاعات مختلفة، خاصة في مجالات الفلاحة والصناعة، كما سيتم تقديم شروحات حول جهاز ترقية الصادرات خارج المحروقات ومناخ الأعمال في الجزائر، لاسيما في ظل الاطار القانوني الجديد المنظم للاستثمار.

وذكرت مصالح عطاف في بيانها أنّ الأرجنتين "تعتبر أحد أهم شركاء الجزائر في أمريكا اللاتينية والكاراييب، ويعمل بلدنا معها على تعميق وتنويع العلاقات الثنائية".

وبحسب المصدر ذاته، فإنّ "هذه البعثة تترجم رغبة السلطات العليا لكلا البلدين في بعث ديناميكية تعاون ثنائي جديدة وتعزيز التبادلات الاقتصادية والشراكة، من أجل الارتقاء بها إلى مستوى الامكانات التي تتمتع بها اقتصاديات البلدين".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios