البرلمان العربي يطالب باتخاذ خطوات جادة لتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة

البرلمان العربي
15/05/2023 - 17:39

دعا البرلمان العربي، المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته تجاه تمادي الاحتلال الصهيوني في تحدي الشرعية الدولية وفرض سياسة الأمر الواقع، والتخلي عن سياسة المعايير المزدوجة، واتخاذ خطوات جادة بالضغط على الاحتلال للكف عن جميع الممارسات والانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني الأعزل وتوفير الحماية الدولية له، وتمكينه من حقوقه المشروعة، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وقال البرلمان العربي  في بيان، اليوم الاثنين بمناسبة الذكرى الـ75 للنكبة "إن ذكرى النكبة تأتي هذه الأيام والشعب الفلسطيني يواجه بطش وعنف شديد، ويودع في كل يوم العديد من الشهداء، ويشتد العدوان عليه في غزة".

وأكد البرلمان العربي دعمه ومساندته للشعب الفلسطيني في مواجهة الجرائم التي تمارسها سلطة الاحتلال الصهيوني.

وحذر من استمرار الاحتلال الصهيوني في سياسة تهجير الفلسطينيين من أراضيهم، والتوسع في بناء المستوطنات، مشددا على أن ذلك يعد خرقا صارخا وجسيما للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

واعتبر البرلمان العربي قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر في 30 نوفمبر 2022 بإقامة حدث رفيع المستوى في قاعة الجمعية العامة، لأول مرة في الأمم المتحدة، لإحياء الذكرى الـ75 للنكبة، انتصارا لدولة فلسطين واعترافاً بالنكبة الفلسطينية التي تشير إلى مأساة الفلسطينيين والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني منذ عام 1948.