إيفاد 577 طبيبا مختصا لجنوب الوطن خلال السنة الجارية

وزير الصحة
18/05/2023 - 16:46

كشف وزير الصحة، عبد الحق سايحي، هذا الخميس بالجزائر العاصمة، عن إيفاد 577 طبيبا مختصا إلى ولايات الجنوب خلال السنة الجارية لتدعيم الأطقم الطبية وضمان تكفل أمثل بالمريض.

وفي رده على أسئلة أعضاء مجلس الأمة، في جلسة عامة، ترأسها نائب رئيس المجلس، عبد الناصر حمود، أوضح وزير الصحة أنه تم "إيفاد 577 طبيبا مختصا إلى ولايات الجنوب في إطار العمل المتواصل من أجل تحسين مستوى التكفل بالمريض" مؤكدا أن مع بداية سنة 2024 ، سيتم إيفاد "150 طبيب مختص اخر والعلمية "ستتواصل على مدار 6 سنوات".

وأضاف بذات المناسبة، أن استراتيجية القطاع الرامية إلى ترقية الخدمات الصحية عبر كافة ولايات الوطن، "ترتكز على إنشاء أقطاب صحية متخصصة بولايات الجنوب" وهو ما من شأنه-- يقول الوزير--"تجنيب المريض عناء التنقل من الجنوب إلى

الشمال ".

وبعد أن أبرز سايحي، أن القطاع "وفر مختلف المعدات الطبية ووسائل الكشف والتشخيص بالولايات الجنوبية"،أكد بأنه في "غضون الأشهر المقبلة سيتم معالجة كل الإشكاليات المطروحة".

وفي معرض رده على أسئلة أعضاء مجلس الأمة، أبرز وزير الصحة أن مصالحه "تسهر على تدعيم المرافق الصحية بمختلف ولايات الوطن على غرار ولاية أم البواقي وبني عباس وذلك بغية ترقية الخدمات الصحية".